عاجل

تقارير: الاستخبارات الألمانية تشعر بالقلق من يوم 7 أكتوبر – أخبار السعودية

حذر توماس هالدنفانغ من اضطرابات محتملة بسبب الذكرى السنوية لهجوم حماس على إسرائيل في غزة. يصادف الاثنين الذكرى الأولى لهذا الهجوم، مما يثير مخاوف من تصاعد التوتر في المنطقة. تحذيرات ألمانية تشير إلى احتمالية تعاطف واستقطاب في الذكرى. من المقرر أيضًا تنظيم مظاهرات داعمة للفلسطينيين في ألمانيا. نقابة الشرطة تعبر عن قلقها من استجابة نشطاء داعمين للفلسطينيين. الأمور تتطور في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة، ما يجعل تأهب السلطات أكثر استعدادًا.

المخابرات الألمانية تحذر من تهديدات يوم 7 أكتوبر في السعودية – آخر الأخبار

حذّر رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية توماس هالدنفانغ، من أن الذكرى السنوية للهجوم الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل، وشكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة، قد تكون «حدثا مثيرا» للاضطرابات.

ويصادف الاثنين القادم الذكرى الأولى للهجوم الذي أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة وصراع مع حلفاء الحركة في لبنان وإيران وأماكن أخرى.

وقال في تصريح له، اليوم(الجمعة): «إن الاضطرابات في الشرق الأوسط تميل إلى إثارة ردود فعل في ألمانيا، وحذّر من «احتمال كبير للتعاطف والاستقطاب» في الذكرى».

وإلى جانب الإحياء الرسمي لذكرى الهجوم، من المقرر تنظيم عدد من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في ألمانيا في نهاية الأسبوع.

وفي برلين، قال المتحدث باسم نقابة الشرطة بنيامين يدرو: «نحن نشعر بقلق كبير مما قد يحدث في الأيام القادمة من جانب بعض الناشطين المؤيدين للفلسطينيين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى