محليات

أجواء حارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة برياح وأمطار في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقرير الطقس حالة حارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع هطول أمطار رعدية ورياح نشطة وزخات برد في جازان وعسير والباحة وجنوب مكة. الرياح النشطة تثير الأتربة والغبار في المنطقة الشرقية والساحلية، وتؤثر في الرياض والمدينة المنورة. الرياح على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، والموج يصل إلى مترين. على الخليج العربي، الرياح شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، والموج من متر إلى مترين.

أجواء حارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة برياح وأمطار في بعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع استمرار الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويكون متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى