الرياضية

تحدي .. نعم .. مستحيل .. لا

تمكن الهلال من استعادة القمة من الإتحاد قبيل كلاسيكو الجوهرة مع الهلال. تتجه التركيز الآن نحو المباراة الثالثة للأخضر ضد اليابان في مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة. اليابان يتفوق نظرياً و منطقياً على الأخضر حالياً. الأخضر يحتاج للتركيز و الذكاء في المباراة و الاستفادة من نقاط ضعف اليابان في حارس مرماه و الدفاع. العزيمة و التركيز يجب أن تكون موجودة لتحقيق النصر و إعادة الأمل للجماهير.

تحدي صعب ومستحيل – نعم أو لا


تركنا منافسات روشن عشية السبت و كلاسيكو الجوهرة الجماهيري الحماسي و الذي لم يكن به جديد فالهلال واصل سطوته على الجميع و استعاد القمة من غريمه الإتحاد و تتجه انظارنا و قلوبنا و دعواتنا للأخضر في خطوته الثالثة نحو المونديال امام الكمبيوتر الياباني في مهمة صعبة و لكن ليست مستحيلة !

منطقياً و نظرياً يتفوق المنتخب الياباني في جميع خطوطه على الأخضر في هذه الآونة بالذات و يحتاج نجومنا للتركيز و التركيز و التركيز لهذه المواجهة و لعبها بذكاء شديد و عدم اندفاع و استغلال عامل الرطوبة في جدة فلا يوجد مانع من استقبال اللعب معظم الوقت و هذا متوقعاً و من ثم الارتداد السريع و هذا لا يعني التقوقع في مناطقنا الخلفية طوال دقائق المباراة بل يجب التوازن في الضغط بحسب المجريات و الأهم ان لا تفلت زمام الأمور من الأخضر و يكون بمقدوره التحكم في رتم المباراة مما يعني ان يكون بمقدورنا مجاراة اليابان و إعادتهم للصفوف الخلفية كل ما سنحت الفرصة و ان تكون المباراة سجالاً معظم الوقت !

اعود للمربع الأول فعادة ثقتي لا تهتز في اي لاعب يلبس شعار الوطن و أعلم انه سيبذل الغالي و النفيس و ايضاً اثق في جمهورنا العزيز بأنه سيكون الداعم الأول لنجوم الاخضر طوال دقائق المباراة و بإذن الله يكرر اخضرنا ما فعله في اليابان في نفس الملعب في مناسبتين سابقة و بنفس التصفيات و نفس النتيجة و نفس السيناريو صحيح ان جميع المراقبين و المتابعين لديهم توجس و خيفة من الأسماء الموجودة و عدم اقتناع بأسلوب مانشيني و لكني اعود و أضع رهاني على نجوم اخضرنا بأنهم سيكونون في اجمل فورمة و ستكون النتيجة مفرحة لنا بإذن الله !

نقطة الضعف الواضحة للجميع في المنتخب الياباني هي حارس مرماهم فهو لا يجيد التمركز و الخروج و يمكن التسجيل عليه من مسافات بعيدة لذا اتمنى من نجوم وسطنا و هجومنا عدم التردد في التسديد كلما سنحت الفرصة لمباغتته و غالباً الدفاع الياباني و برغم تنظيمه الملفت للنظر إلا أنه يسهل اختراقه و العبور منه بالمهارات الفردية و في مثل تلك المباريات فإن التسجيل من أنصاف الفرص يفرق كثيراً و الدفاع بحرص و قوة يشكلان العلامة الفارقة !

لا يعنيني أن جل لاعبي اليابان في اوروبا و لا يعنيني تقدمهم بالتصنيف و لا يعنيني تفوقهم على كل فرق آسيا و لكن يعنيني رجال الأخضر و قدرتهم للتفوق على انفسهم و تركيزهم في المستطيل الأخضر و على ارض الجوهرة سيكون الفرح من نصيبنا بحول الله و نردد صعبة .. نعم … مستحيلة .. لا و وين ما يروح الأخضر أنا وياه !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى