عاجل

السيول تجتاح بنغلاديش.. 5 قتلى و100 ألف محاصر – أخبار السعودية

تعرض شمال بنغلاديش لفيضانات مدمرة وأمطار غزيرة، مما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص وعزل مئات القرى. تأثر القطاع الزراعي والأراضي الزراعية بشكل كبير، مما يهدد المحاصيل وحقول الأرز. قدمت الجيش المساعدة في عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات الطارئة، في حين تعمل الأمم المتحدة على جمع التبرعات لتقديم الدعم للمتضررين. تواجه بنغلاديش تحديات كبيرة بسبب تغير المناخ وتكرار الفيضانات والأعاصير، مما يستدعي جهودا مشتركة لمواجهة هذه الكوارث الطبيعية.

فيضانات تجتاح بنغلاديش: 5 قتلى و100 ألف محاصرين – آخر أخبار السعودية

لقي 5 اشخاص حتفهم ولا يزال 100 ألف عالقين جراء الفيضانات المدمرة والأمطار الغزيرة، التي اجتاحت شمال بنغلاديش، بحسب مسؤولين بنغلاديش اليوم (الأحد).

وأفادت السلطات المحلية أن قطاع الزراعة تضرر بشكل واسع النطاق إذ تواجه المحاصيل والأراضي الزراعية، خصوصاً حقول الأرز، دماراً محتملاً، كما غمرت المياه الكثير من المنازل والطرق مما أدى إلى عزل قرى واحتياج السكان بشكل عاجل إلى جهود الإنقاذ.

وشارك في عملية الإنقاذ الجيش الذي نزل بقوارب وطائرات مروحية لإجلاء المحاصرين وتسليم إمدادات الطوارئ وإجلاء المحاصرين بسبب الفيضانات.

وذكرت السلطات أن جسوراً انهارت وغمرت المياه الطرق مما جعل من الصعب الوصول إلى المناطق المتضررة، فيما أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها نداءً إنسانياً لجمع 134 مليون دولار من أجل توفير الإغاثة العاجلة والدعم للمجتمعات المتضررة من الفيضانات والأعاصير في بنغلاديش.

وتواجه بنغلاديش الذي يبلغ عدد سكانها 170 مليون نسمة تغيراً مناخياً وفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى