الإقتصاد - مال و أعمال

بدء الاشتراك في “صح” بعائد 4.92%

أُعلن عن بدء الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج “صكوك الصح” الحكومي، والذي يوفر عوائد مجزية ويتمتع بدعم حكومي ومخاطر منخفضة. تم تحديد نسبة عائد عند 4.92٪، مع فترة استرداد من 20 إلى 23 أكتوبر ودفع مبالغ الاسترداد في 27 أكتوبر. يستهدف المنتج السعوديين والسعوديات فوق سن 18 عامًا وبشرط امتلاك حساب في إحدى المؤسسات المالية. يهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من التخطيط المالي وزيادة نسبة الادخار بشكل دوري وتعزيز ثقافة الادخار في المجتمع.

التسجيل في “صح” لحصول على عائد بنسبة 4.92% – اشتراك مربح

بدأ أمس، الاشتراك في إصدار شهر أكتوبر لمنتج «صح» للصكوك الحكوميَّة، والمخصص للأفراد، وهو عبارة عن أوراق ماليَّة متوافقة مع الشريعة الإسلاميَّة صادرة عن حكومة ​المملكة، من خلال وزارة الماليَّة، ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدَّين.

وتم تحديد نسبة العائد عند 4.92%، وسيتم التخصيص في يوم 15 أكتوبر، فيما ستكون فترة الاسترداد من 20 وحتى 23 أكتوبر، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 27 أكتوبر. وتم تخصيص منتج «صح» للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحها بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادِّخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت، وتُصرف الأرباح المستحقَّة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

​والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط؛ ممَّن هم فوق عمر 18 سنة، شرط أنْ يمتلك المشترك حسابًا في إحدى المؤسسات المالية (شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الإنماء للاستثمار، البنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المالية).

ويتميَّز المنتج بأنَّه يوفر عوائدَ مجزيةً، ومدعومًا حكوميًّا، وذا مخاطر منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاشتراك، ولا يوجد قيود على الاسترداد، كما أنَّه دون رسوم.

ويهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من تخطيط مالي أفضل للمستقبل​​، وزيادة نسبة الأفراد الذين يدَّخرون بشكل دوري، وتوفير أسلوب ادِّخاري آمن وزيادة المعروض من المنتجات الادِّخارية، وتعزيز ثقافة الادِّخار​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى