محليات

ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لعام 2024 بوزن 307 ألف طن لضمان الأمن الغذائي

في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن اتمامها لإجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لعام 2024 بكمية 307،000 طن من مناشئ مختلفة. تم الترسية على 3 شركات بسبب عروضها الأقل سعرًا والمطابقة للمواصفات المطلوبة. هذا التعاقد يهدف للحفاظ على المخزون الاستراتيجي وتلبية احتياجات شركات المطاحن. ومن المتوقع وصول الدفعة الرابعة خلال الفترة من ديسمبر 2024 إلى يناير 2025، موزعة على موانئ مختلفة في المملكة بكميات محددة.

ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لعام 2024 بوزن 307 ألف طن لضمان الأمن الغذائي

في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، كشفت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن إتمامها إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام “2024م” بكمية “307,000” طن للتوريد من مناشئ “الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود”.
وأوضح محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من القمح عند المستويات الآمنة، وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة.
وأضاف بأن فترة وصول الدفعة الرابعة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة “ديسمبر 2024م – يناير2025م” بواقع “5” بواخر، موزعة على باخرتين لميناء جدة الإسلامي بكمية “127” ألف طن، وباخرتين لميناء ينبع التجاري بكمية “125” ألف طن، وباخرة لميناء جازان بكمية “55” ألف طن.
وبين أن “15” شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب تنافست على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على “3” شركات، كانت عروضها الأقل سعرًا، ومطابقة للمواصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى