الإقتصاد - مال و أعمال

رئيس الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون يترأس وفد المملكة في اجتماع رؤساء الدواوين

حضر د. حسام بن عبدالمحسن العنقري اجتماعًا في الدوحة بقطر لدعم التعاون بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي. تمت مناقشة عدة موضوعات وبرامج تدريبية لعام 2024، بما في ذلك مشروع حول قياس أداء الأجهزة المالية والرقابية. هذا الاجتماع يعزز التعاون بين الدول الخليجية ويسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

رئيس العنقري يمثل المملكة في اجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي

رأس معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة، الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وفد المملكة المُشارك في الاجتماع الحادي والعشرين لأصحاب المعالي رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون والشراكة بين دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وبين تلك الأجهزة والمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، ومبادرة الإنتوساي للتنمية، كما نوقشت أدلة ومنهجيات العمل المشتركة ومنها دليل الرقابة المالية (الدليل العام) المُحدّث، ودليل التدقيق على الكوارث والأزمات، واستعراض البرامج التدريبية للعام الجاري (2024م) لمنسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول المجلس ومن ضمنها البرنامج التدريبي الذي نفذه الديوان العام للمحاسبة في سبتمبر الماضي حول “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة SAI-PMF”.

DST_2184391_6790925_85_3_2024100717455627

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز التعاون القائم وتبادل الخبرات في مجال المحاسبة والرقابة المالية بين الأجهزة النظيرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بما يُسهم في رفع كفاءة الأداء في تلك الأجهزة لتحقيق الأهداف المرجوّة منها، ودعم مسيرة التعاون والعمل المشترك بين الدول الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى