محليات

توزيع أكثر من 85 مليون شحنة بريدية في المملكة خلال النصف الأول من عام 2024

كشفت الهيئة العامة للنقل في السعودية عن تسليم أكثر من 85 مليون شحنة بريدية خلال النصف الأول من العام الجاري، عبر أكثر من 70 شركة لوجستية. وتم نقل 22 مليون شحنة خلال شهر رمضان بزيادة 57% عن العام السابق. وقامت الهيئة بتنفيذ جولات تفقدية دورية لتحسين الخدمات ورفع مستوى الجودة. وتؤكد على أهمية التواصل مع المستفيدين وتشجيعهم على تقديم البلاغات لتحسين الخدمات. ويمكن للمستفيدين الاتصال بالهيئة عبر الموقع الإلكتروني أو الاتصال بالرقم الموحد.

توزيع أكثر من 85 مليون شحنة بريدية في المملكة خلال النصف الأول من عام 2024

عبر مؤشراتها الإحصائية لأنشطة وخدمات النقل، كشفت الهيئة العامة للنقل عن تسليم أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين في أنحاء المملكة كافة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بإجمالي يتجاوز 472 ألف شحنة كمتوسط للشحنات اليومية التي يتم نقلها وإيصالها للميل الأخير “لوجهتها النهائية”، عبر أكثر من 70 شركة لوجستية مرخصة للعمل في نشاط نقل الطرود البريدية.
وبينت الهيئة أن هذه الشركات تلتزم بتوصيل الشحنة للموقع المتفق عليه مع العميل، والحفاظ على سرية المعلومات ومحتويات الشحنة، إضافة إلى معالجة البلاغات، والتجاوب مع المستفيدين، والرد على استفساراتهم.
ويتزامن هذا الإعلان مع يوم البريد العالمي لهذا العام 2024 الذي يجسد عمق هذه الخدمة تاريخيًا، وبعدها الثقافي المسهم في ترابط الشعوب، إلى جانب انعكاسها الاستراتيجي والاقتصادي.
وأشارت إلى نقل أكثر من 22 مليون شحنة بريدية خلال موسم شهر رمضان المبارك من هذا العام 2024، بزيادة قدرها 57% عن الموسم المماثل من العام السابق 2023، مشيرة إلى ضرورة الطلب المبكر أثناء المواسم التي يكثر فيها الطلب عبر المتاجر الإلكترونية.
وأكدت أن الفرق الرقابية لديها تنفذ جولات تفقدية مستمرة ودورية لمستودعات شركات الطرود البريدية؛ ما يعكس حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمة لتحسين تجربة المستفيدين في هذا القطاع الحيوي.
وتشدد الهيئة على أهمية هذه الإجراءات لضمان استمرارية تقديم خدمات ذات جودة عالية، تلبي توقعات واحتياجات المستفيدين، مؤكدة على سعيها المستمر لتطوير وتحسين خدمات الشحن والطرود البريدية في المملكة، ولافتة إلى إتاحتها عددًا من وسائل التواصل لتقديم البلاغات، وذلك من خلال منصة المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني tga.gov.sa، أو من خلال مركز الاتصال الموحد 19929، أو بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة (إكس) @TGA_CARE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى