محليات

مشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة في اجتماع التعاون الثلاثي الدولي الثامن بالبرتغال

شارك الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي في اجتماع دولي حول “ربط العمليات العالمية بالمستوى المحلي” في لشبونة، برتغاليا. حضر الاجتماع أكثر من 200 مشارك لمناقشة تحديات التعاون الثلاثي وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. أكد المتحدثون على أهمية الشراكات والابتكار في تعزيز التعاون الثلاثي، وضرورة تبادل المعرفة والخبرات بين الدول النامية والمتقدمة. تعزز هذه العلاقات القدرة على التصدي للتحديات وتحقيق الأهداف التنموية.

مشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة في اجتماع التعاون الثلاثي الدولي الثامن بالبرتغال

شارك مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي في الاجتماع الدولي الثامن للتعاون الثلاثي بعنوان “ربط العمليات العالمية للتأثير على المستوى المحلي” في العاصمة البرتغالية لشبونة، الذي نظمته وزارة الخارجية البرتغالية ومديرية التعاون الإنمائي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية(OECD-DCD) خلال الفترة 7 و 8 من أكتوبر 2024م.
حضر الاجتماع أكثر من 200 مشارك من الحكومات ووكالات التنمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في التعاون الثلاثي، ولبحث سبل لتعزيز هذا التعاون المهم من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد المتحدثون أهمية الشراكات والابتكار في النهوض بالتعاون الثلاثي، وأهمية التعاون فيما بين دول الجنوب بما أن تلك الدول أصبحت أكثر قدرة على تبادل المعرفة والخبرة مع الدول النامية الأخرى، وهذا يؤدي إلى زيادة كبيرة في التعاون الثلاثي، حيث تستطيع البلدان المتقدمة الاستفادة من نقاط القوة والخبرات الفريدة التي تتمتع بها البلدان النامية في التصدي للتحديات وتحقيق أهداف التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى