محليات

صقارون سعوديون يلتقون في سباق الملواح 2024 لتدريب صقورهم على المهرجانات العالمية.

سيجتمع هواة سباقات الصقور على مدى 6 أيام في سباق الملواح 2024، الذي تنظمه النادي السعودي للصقور في مَلهم بالرياض. يعد هذا الحدث واحدًا من أبرز الفعاليات في عالم الصقارة، حيث يتنافس الصقارون في تدريب صقورهم للمشاركة في سباقات الملواح بجو من التنافسية. يهدف هذا الحدث إلى دعم هواة الصقارة، زيادة الوعي بها، وتطوير سباقات الصقور في المملكة. يشجع هذا النشاط الشباب على تطوير مهاراتهم في مجال الصقارة ويعزز الروح التنافسية بين الصقارين.

تجمع الصقارين السعوديين في سباق الملواح 2024 لتدريب الصقور على المهرجانات العالمية

يلتقي هواة سباقات الصقور على مدى 6 أيام في سباق الملواح 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مَلهم (شمال مدينة الرياض)، بالتزامن مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، في حدث يعد واحداً من أبرز الفعاليات في عالم الصقارة، حيث يتنافس فيه الصقارون لإظهار مهاراتهم في تدريب صقورهم على سباقات الملواح، ضمن أجواء تنافسية، تمهد الطريق لمشاركة الصقارين في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، أكبر تجمع عالمي للصقور.

واعتبر الصقار محمد برغش المنصوري أن سباق الملواح فرصة ممتازة لتجربة الصقور من فئة الفرخ، وتعزيز قدراتها قبل الخوض في المنافسات الكبرى، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل نادي الصقور السعودي، وأهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي الغني، الذي يعتز به الجميع.

فيما أشار الصقار ارميزان الدوسري إلى أهمية الفعاليات التي يقيمها النادي في الحفاظ على هذا الموروث الإنساني الحي، موضحاً أن سباق الملواح يعد فرصة ذهبية للصقارين لتقييم مستويات صقورهم قبل الدخول في المنافسات المحلية والدولية.

12

16

من جهته، أعرب الصقار أحمد السديري عن نجاح نادي الصقور السعودي في إحداث تحول نوعي في تاريخ الصقارة، وقال: “في السابق، كان الهدف من اقتناء الصقور هو الصيد كهواية، ولكن بعد تأسيس النادي وتنظيم الفعاليات المتعددة، تحولت هذه الهواية إلى تنافس في المزاين، وسباقات الملواح”.

ويتزامن سباق الملواح مع معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، الذي ينطلق في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهواية الصقارة في المملكة وعلى مستوى العالم.

11

15

يذكر أن سباق الملواح يأتي في إطار تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي، المتمثلة في جعل المملكة رائدة في تعزيز هواية الصقارة وزيادة الوعي بها، حيث يُعَد فرصة كبيرة لدعم الهواة وتشجيع المزيد من الأفراد على دخول هذه الهواية، وتطوير سباقات الصقور في المملكة، كما يسهم في التعريف بالسباق لجميع أطياف المجتمع، مما يعزز الروح التنافسية بين الصقارين ويشجع الشباب على تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى