محليات

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاقتصاد في عمان

وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط في عمان, مع وزارة الاقتصاد, مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في التخطيط الاقتصادي والنمذجة والسياسات الاقتصادية والاقتصاد الأخضر. سيتم تنفيذ التعاون عبر تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والزيارات بين الخبراء وتنظيم المؤتمرات. المذكرة سارية المفعول لمدة خمس سنوات ووقعها وزير الاقتصاد والتخطيط ووزير الاقتصاد العماني. تهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز العلاقات الثنائية.

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاقتصاد في عمان

وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الاقتصاد في عمان اليوم, مذكرة تفاهم مشتركة، ترتكز أُطرها على التعاون في التخطيط الاقتصادي متوسط وطويل المدى، والدراسات والنمذجة الاقتصادية، والسياسات والخطط الاقتصادية، والاقتصاد الأخضر والدائري، ويكون تنفيذ التعاون في إطار هذه المذكرة من خلال تبادل المعلومات والخبرات والدراسات وتبادل الزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتسري مذكرة التفاهم لمدة خمسة أعوام.
ووقع المذكرة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم, ومعالي وزير الاقتصاد العماني الدكتور سعيد بن محمد الصقري.
وتنص المذكرة على تطوير التعاون في مجال الاقتصاد والتخطيط على أساس مبدأ المصالح المتبادلة، ووفقًا للأنظمة والقوانين النافذة في البلدين.
ويأتي توقيع هذه المذكرة تعزيزًا للتعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيزًا للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى