الإقتصاد - مال و أعمال

مشاركة هيئة الطيران المدني في منتدى اللوجستي العالمي 2024 في الرياض

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 في الرياض، بحضور أكثر من 100 متحدث من الخبراء وقادة الصناعة والحكومة والقطاع الخاص. يهدف المنتدى إلى تعزيز القطاع اللوجستي وتطوير شبكات التجارة الدولية وزيادة فرص العمل. يسعى الى جعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً بحلول عام 2030. يتضمن الحدث محادثات حول استراتيجية الطيران وتحقيق الأهداف اللوجستية للمملكة. من المتوقع مشاركة أكثر من 10,000 زائر من 30 دولة لتبادل الخبرات ومعالجة التحديات اللوجستية العالمية.

هيئة الطيران المدني تشارك في منتدى اللوجستي العالمي 2024 في الرياض

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني، في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله -وتنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية خلال الفترة 12 ـ 14 أكتوبر 2024، بمشاركة أكثر من 100 متحدث، من الخبراء ورواد الصناعة وقادة القطاع وممثلي الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

ويهدف المنتدى الذي يقام تحت شعار “إعادة تشكيل الخريطة العالمية للخدمات اللوجستية”، إلى تعزيز كفاءة القطاع اللوجستي، وإبراز النمو الاقتصادي وتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة الدولية وسلاسل الإمداد العالمية، إضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وزيادة الفرص الوظيفية في القطاع، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتُعد مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الحدث، فرصة لإظهار مدى التزام الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، المدعومة برؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بتحويل المملكة إلى واحدة من أفضل المراكز اللوجستية العالمية بحلول عام 2030، إلى جانب تسليط الضوء على أهداف إستراتيجية القطاع الطموحة المتمثل في زيادة سعة الشحن الجوي من 0.8 مليون طن في عام 2023 إلى 4.5 ملايين طن بحلول عام 2030 مما سيجعل المملكة حلقة وصل أساسية في سلاسل التوريد العالمية، من خلال استثمار بقيمة 100 مليار دولار مُخصصة لتحديث البنية التحتية للطيران في المملكة بالإضافة إلى الاستفادة من موقعها الجغرافي الإستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات.

وسيشارك معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج في جلسة حوارية ضمن جلسات المنتدى لمناقشة كيفية تعامل المملكة في مواجهة التحديات اللوجستية العالمية من خلال إستراتيجية قطاع الطيران ودور المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض والمناطق اللوجستية الأخرى في تحقيق الطموحات اللوجستية الشاملة للمملكة.

ومن المتوقع أن يستقبل هذا الحدث أكثر من 10,000 زائر من أكثر من 30 دولة، مما يخلق منصة فريدة لقادة الخدمات اللوجستية العالمية لتبادل أفضل الممارسات ومعالجة تحديات قطاع الخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى