الرياضية

كارسلي: الهجوم سيساعد إنجلترا على الفوز بمزيد من المباريات

من المؤكد أنّ المدرب الفني المؤقّت للمنتخب الإنجليزي كارسلي متفائل بنجاح أسلوب الهجوم الذي يتبناه، رغم الخسارة الأخيرة أمام اليونان. يرى بأنّ الشكل الهجومي سيجعله يحقق المزيد من الانتصارات، حيث انطلق بخمسة لاعبين هجوميين، ولكن بدون مهاجم صريح. يؤكد على ضرورة تغيير التكتيكات والتكيّف مع المواجهات المُختلفة، ويراها فُرصة للابتكار وربح المباريات. يطمح في تحفيز اللاعبين لبذل أقصى جهد من خلال أسلوبه الهجومي المبتكر.

كارسلي: الأسلوب الهجومي يعزز فرص إنجلترا في الفوز بالمباريات بشكل أكبر


أعرب لي كارسلي، المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، عن اعتقاده بأن الأسلوب الهجومي الذي ينتهجه سيجعله يفوز بمباريات أكثر ، وذلك رغم فشله في الفوز على المنتخب اليوناني وتلقيه هزيمة محرجة على ملعب ويمبلي مساء أمس الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) اليوم الجمعة أن كارسلي، الذي حل محل جاريث ساوثجيت بشكل مؤقت، بدأ فترته بالفوز على إيرلندا وفنلندا في سبتمبر الماضي، ولكن تغيرت الأمور بشكل درامي مساء الأمس في دوري أمم أوروبا.

وبدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بخمسة لاعبين من أصحاب النزعة الهجومية ولكن بدون مهاجم صريح، في ظل غياب هاري كين، المصاب، فشلت هذه الطريقة في استخراج أفضل ما لدى الفريق أثناء الاستحواذ على الكرة وتركهم مفتوحين بدونها.

واعترف كارسلي ، عقب الخسارة، بأنهم جربوا هذه الطريقة لمدة 20 دقيقة في المران عشية يوم المباراة، ولكنه مؤمن بأن مبادئه الهجومية لا تحتاج لتغيير.

وقال :”موقفي وفهمي للتدريب، يجعلني أرغب في الهجوم، أريد أن أهاجم – رأيتم الفرق تلعب (على مستوى منتخبات تحت 21 عاما) . إنه شيء مهم للغاية بالنسبة لي، وبهذه الطريقة تخسر المباريات تخسر بعض المباريات”.

وأردف :”بالطبع ليست مثالية، ولكن بهذه العقلية اكتشفت أنك بالتأكيد ستفوز بالمزيد من المباريات بدلاً من عدم الفوز بها”.

وأكد :”بالطبع الأمر محزن اليوم، ولكن لم يتغير أي شيء من حيث الطريقة التي أرى بها اللعبة لم تتأثر طريقة رؤيتي للعبة”.

وعن دخول المباراة بفريق يتمتع بنزعة هجومية بدون مهاجم، قال كارسلي :” أعتقد أن الأمر متعلق بتجربة شيء مختلف”.

وأضاف :”التوقعات هي أننا سنختار فريق يمكنه الفوز على اليونان بشكل مريح في ويمبلي يجب أن تأخذ في الحسبان أن المنافس متحفز للغاية وسيحاول إيقافك”.

وأكد:” أعتقد أن هذا النهج لا يمكن استبعاده. في بعض الأحيان يتعين علينا أن نكون مبدعين، خاصة مع لاعبينا، ولكن نعم، كان هناك الكثير من التحديات الليلة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى