عاجل

“تحتضن السعودية 550 نوعًا من الطيور، بيئتنا تحتضن” – أخبار السعودية

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عن وجود 550 نوعًا من الطيور، منها 27 نوعًا مهددًا بالانقراض عالميًا. وأشارت الوزارة إلى أن هجرة الطيور حول العالم تتم لأغراض التكاثر والبحث عن أماكن معتدلة مناخيًا ومصادر غذائية وفيرة. وتعمل الوزارة على حصر جميع أنواع الطيور وتقديم المعلومات الدقيقة حولها للحفاظ على استدامتها. كما تضم قائمة الطيور في المملكة 280 نوعًا من الطيور المهاجرة و219 نوعًا من الطيور المتكاثرة و51 نوعًا من الطيور الشاردة.

تحتضن البيئة بالسعودية 550 نوعا من الطيور، 27 منها مهددة بالانقراض عالميا – آخر أخبار السعودية

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة وجود (550) نوعًا من الطيور في المملكة، من بينها (27) نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض عالميًا، من أشهرها القمري، والحبارى.

وأوضحت في منشورٍ لها بمناسبة اليوم العالمي للطيور المهاجرة أن هجرة الطيور حول العالم تكون من أجل التكاثر، والبحث عن الأماكن المعتدلة مناخيًا، إضافةً إلى السعي وراء مصادر غذائية أكثر وفرة لها؛ بسبب انخفاض موارد الغذاء في بيئتها الأصلية، مضيفة أن قائمة الطيور المسجّلة في المملكة تضم (280) نوعًا من الطيور المهاجرة، من أبرزها، النحام الكبير، والرهو، وعقاب السهول، وعقاب ملكي شرقي، إضافةً إلى (219) نوعًا من الطيور المتكاثرة، و(51) نوعًا من الطيور الشاردة.

وتعمل الوزارة عبر مراكزها المتخصصة على حصر جميع أنواع الطيور في مختلف مناطق المملكة، وتقديم المعلومات الدقيقة عن مسارات هجرة الطيور، ووجود الأنواع وأنماط التوزيع المكاني لها؛ للعمل على استدامتها والمحافظة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى