محليات

لجنة ثلاثية تتابع مفسري الأحلام بالمواقع في المدينة

أعلن وزير الشؤون الإسلامية عن تشكيل لجنة لمتابعة أداء الدعاة ومفسري الأحلام على مواقع التواصل، ودراسة تركيب كاميرات في الجوامع قريبًا. أكد الوزير عدم حاجة الموثوقين في الدين للدعاية والتسويق، ووجود لجنة تتابع ممارسات الرقية وتفسير الأحلام. أشار إلى أن تفسير الأحلام خرافات، وأن الوزارة تهتم بتشجير المساجد وتنفيذ مبادرة المساجد الخضراء. وأكد على مراقبة أنشطة الجمعيات الدعوية ودعم البرامج لتوعية الجاليات.

لجنة ثلاثية من آل الشيخ لمتابعة مفسري الأحلام في المدينة بوسائل التواصل الاجتماعي

كشف وزير الشؤون الاسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ عن تشكيل لجنة ثلاثية لمتابعة أداء الدعاة ومفسرى الأحلام على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا أن الوزارة تدرس تركيب كاميرات في الجوامع والمساجد قريبا.

جاء ذلك في تصريح خاص «للمدينة» على هامش زيارته التفقدية لمنطقة الباحة أمس، مؤكدا أن الوزارة ماضية في إتمام مشروع تركيب كاميرات مراقبة في الجوامع والمساجد قريباً.

وبسؤال الوزير عن موقف الوزارة من الدعاة الذين يمارسون الرقية الشرعية وتفسير الاحلام في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي قال: إن الموثوق في دينه وعلمه ويُرقِي الناس لا يحتاج إلى دعاية ومتاجرة، أما من يتطفل على الرقية فهناك لجنة ثلاثية في كل مدينة من الوزارة والأمارة وجهة أخرى تتولى متابعة مثل هذه الممارسات والتعامل معها.

أما ما يتعلّق بتفسير الأحلام فهي خرافات، ودجالين امتطوا الإعلام لخداع الناس، مؤكداً أن من يفسر الأحلام لا ينشر في القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي ويتقي الله في نفسه.

وعن مشروع تشجير المساجد قال آل الشيخ: إن الوزارة مهتمة بتشجير المساجد، لافتا الى إطلاق مبادرة المساجد الخضراء في الباحة التي استهدفت 50 مسجداً وجامعاً على مستوى المنطقة كمرحلة أولى، وذلك في إطار حرص الوزارة على مواكبة مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشدد آل الشيخ على مراقبة كل أنشطة جمعيات الدعوة ولن تقبل الوزارة أي خلل في أنشطتها، مؤكدا الحرص على أبناء المملكة بالتوازي مع البرامج التي تنفذها لتوعية الجاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى