عاجل

رئيس بلدية بيشة يُخبر “عكاظ”: تم سحب مشروع الشارع الرئيسي بسبب تعثر المقاول – أخبار السعودية

أعلن رئيس بلدية بيشة عن مشاريع تطوير طرق وحدائق عامة ومشاريع سفلتة وإنارة في المدينة، بالإضافة إلى تحسين مستوى النظافة ونقل المخلفات. تم طرح هذه المشاريع للترسية والتنفيذ في الوقت الحالي. كما تم البدء في تنظيف الشوارع وتحسين المطبات الصناعية التي تسببت في مشاكل للسكان. كما تعمل البلدية على تحويل مسارات الطرق الرئيسية لتحسين الحركة المرورية، وتسهيل الوصول للأحياء المختلفة. تم تطوير أكثر من 12 حديقة وممشى لتحسين جودة الحياة في المدينة.

رئيس بلدية بيشة يتحدث لـ”عكاظ” عن سحب مشروع الشارع الرئيسي بسبب تعثر المقاول – آخر اخبار السعودية

أكد رئيس بلدية بيشة، بندر الطلحية لـ«عكاظ»، أنه تم طرح مشروع تطوير طريق خادم الحرمين الشريفين، وطريق ولي العهد، وتطوير وسط البلد، وطريق الأمير سلطان، إضافة إلى مشروع إنشاء حدائق عامة، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة، لافتاً إلى أنه يجري حالياً إنهاء إجراءات الترسية لهذه المشاريع التنموية.

وقال الطلحية: «البلدية بدأت أخيراً في إجراءات سحب مشروع الشارع الرئيسي، الممتد من مثلث الحرف حتى قرية «مسلية»؛ نظراً لتعثر المقاول عن التنفيذ، وسيتم العمل على طرح المشروع مرة أخرى في منافسة عامة لاحقاً، وفي ما يتعلق بمشروع المدخل الغربي لبيشة الممتد من جسر «الأربيان» بدءاً من تقاطع بيشة الجعبة العلاية حتى طريق الملك سعود مروراً بأحياء الهيشة، الحرف، ونمران فسيتم التنسيق حول ذلك مع أمانة المنطقة وهيئة التطوير لدراسة شبكات الطرق المحورية والناقلة، ضمن مشروع التخطيط الحضري والإقليمي للمحافظة». ورداً على سؤال «عكاظ» بشأن تدني مستوى النظافة وتأخير نقل المخلفات من الحاويات داخل الأحياء، أجاب: «الأمانة والبلدية أنهتا إجراءات التعاقد وتوقيع عقد النظافة مع إحدى الشركات الوطنية بقيمة 15 مليون ريال لمدة سنتين كمرحلة أولى، ويجري التسليم للمقاول والتجهيز للبدء في أعمال المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك سيؤدي إلى رفع مستوى النظافة داخل المحافظة».

مشروع تطوير وسط البلد

أشار رئيس بلدية بيشة، إلى أن المبنى القديم للبلدية والمجلس البلدي وسط بيشة، هما ضمن مشروع تطوير وسط البلد، والمشروع حالياً في مرحله الترسية وإنهاء التعاقد، وتمت مراعاة ما يشكله حالياً من تشوه بصري. وذكر أن أحياء (المطار، السلامة، السعدية، نمران، النغيلة، المستشفى القديم)، ضمن منطقة ذات الأولوية، ويتم تنفيذ عدد من المشاريع فيها، وسيتم تنفيذ مشاريع أخرى مستقبلية تهدف إلى المحافظة عليها وما تحمله من تاريخ، والبلدية تعمل جاهدة لإيجاد مواقع استثمارية لتخصيصها لسكن العمالة خارج تلك الأحياء، داعياً رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في هذا المجال الواعد، وكذلك في نشاط المستودعات والخدمات اللوجستية. مؤكداً أنه يتوفر لدى البلدية العديد من المواقع التي تتناسب مع اشتراطات هذه الأنشطة.

تطوير أكثر من 12 حديقة وممشىوبشأن استياء السكان وقائدي المركبات من غياب الألوان عن بعض المطبات الصناعية في بعض الأحياء، التي تشكل مصاعب لهم أثناء السير، وتأثر مركباتهم منها، أكد رئيس بلدية بيشة، أن البلدية تقوم باستمرار على صيانة مطبات عدة حسب المواصفات الفنية مع توفير اللوحات الإرشادية ودهاناتها، ويوجد فريق مخصص لرصد ومعالجة هذه المطبات، كما أن معظم المعاناة تكمن في المطبات العشوائية التي تنفذ دون مستند نظامي لها، وتوجد متابعة وإزالة لها أولاً بأول.

وأضاف: البلدية تعكف حالياً على التعاقد مع مختصين في الدراسات التخطيطية والمرورية لدراسة تنفيذ المقترحات الخاصة بتحويل اتجاه المسارات في عدد من الطرق والشوارع الرئيسية لمدينة بيشة، والتأكد من مدى جدواها ومناسبتها للتحويل قبل البدء في تنفيذها، وسيتم عرض نتائج الدراسة على لجنة السلامة المرورية الفرعية بالمحافظة لإقرارها.وأشار إلى أن المتبقي من تطوير الحدائق في نطاق البلدية مدرج ضمن المراحل القادمة حسب الإمكانات، التي يتم اعتمادها سنوياً، علماً أنه تم تطوير أكثر من 12 حديقة وممشى، ورفع نصيب الفرد من الساحات والحدائق وتحقيق معايير جودة الحياة والأنسنة في هذه المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى