محليات

التعاون الطاقي بين وزير الطاقة والفلبين يوقعان مذكرة تفاهم خلال اجتماعهما في الرياض اليوم

عُقد اجتماع في الرياض بين وزير الطاقة السعودي ووزير الطاقة الفلبيني ، تمت مناقشة مواضيع الاهتمام المشترك بين البلدين مثل البترول والطاقة المتجددة. وقّع الجانبان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتشجيع التعاون في البترول والبتروكيماويات والطاقة المتجددة. تم التأكيد على أهمية تنمية الشراكات لتوطين المواد واستخدام المواد البوليميرية المستدامة في البناء وغيرها من القطاعات.المذكرة تضمنت تعزيز التعاون في التحول الرقمي والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي. الهدف هو الحد من آثار تغير المناخ.

التعاون الطاقي بين وزير الطاقة والفلبين يوقعان مذكرة تفاهم خلال اجتماعهما في الرياض اليوم

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة اليوم في الرياض اجتماعًا مع وزير الطاقة في جمهورية الفلبين رافائيل لوتيلا، بحثا خلاله الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتعزيز فرص الاستثمار والتعاون في مجالات البترول وإمداداته، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة.
وعقب الاجتماع وقع وزير الطاقة مع الوزير الفلبيني مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الفلبين، شملت تشجيع التعاون في مجالات البترول والبتروكيماويات والغاز والكهرباء، الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، إضافة إلى تطوير التعاون في مجال الاقتصاد الدائري للكربون وتقنياته، بهدف الحد من آثار تغير المناخ، مثل التقاط الكربون، وإعادة استخدامه، ونقله، وتخزينه.
كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والابتكار، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي. وتم التأكيد على أهمية تنمية الشراكات النوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المرتبطة بقطاعات الطاقة كافة، إلى جانب استخدام المواد البوليميرية المستدامة وتطويرها في قطاع البناء، وغيره من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى