محليات

توقيع مذكرة تعاون بين “الجيومكانية” و “هيئة النقل” في العالم العربي

وقعت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للنقل في إطار المنتدى اللوجستي العالمي الذي يستضيفه المملكة. تهدف المذكرة إلى تعزيز التكامل بين القطاع الجيومكاني ومنظومة النقل ودعم استخدامات الذكاء الجيومكاني في النقل. كما تشمل المذكرة تبادل البيانات والخدمات وتنظيم الندوات والدورات في المجالات المشتركة وتطوير القدرات الوطنية. تهدف أيضًا إلى تعزيز الخدمات اللوجستية المستدامة وتطوير البنية التحتية الجيوديسية الوطنية ودعم الدراسات والأنشطة البحثية المتعلقة بالنقل.

توقيع مذكرة تعاون بين “الجيومكانية” و “هيئة النقل” في العالم العربي

وقعت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية اليوم، مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للنقل، ضمن أعمال المنتدى اللوجستي العالمي الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة 12-14 من أكتوبر الجاري.
وتأتي مذكرة التعاون لتعزيز التكامل بين القطاع الجيومكاني ومنظومة النقل؛ متضمّنةً سعي الجهتين لتعزيز دور المعلومات الجيومكانية في صناعة ومراقبة جودة وسلامة الأنشطة الحيوية للنقل السككي والبحري والبري بالمملكة، وتمكين القرارات اللوجستية الذكية والحلول الجيومكانية المبتكرة لتدعيم الخدمات اللوجستية المتكاملة والمستدامة، وتعزيز استخدامات الذكاء الجيومكاني في التطبيقات ذات الصلة بأنشطة النقل، إضافةً إلى تبادل البيانات والمعلومات والخدمات والتقنيات الجيومكانية، وربط الهيئة العامة للنقل بالمنصة الجيومكانية الوطنية للاستفادة منها، إضافةً إلى استفادتها من منتجات وخدمات البنية التحتية الجيوديسية الوطنية، كما تضمّنت المذكرة سعي الجهتين لبناء وتطوير القدرات الوطنية وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات المشتركة، وتبادل الخبرات ودعم الدراسات والأنشطة البحثيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى