محليات

تنظم وزارة الحج والعمرة لقاء دوري مع شركات ومؤسسات الحج والعمرة

رعى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اللقاء الدوري مع شركات ومؤسسات العمرة بمكة المكرمة، لمراجعة منهجية تصنيف الشركات وتقييم الأداء. تم استعراض منهجية تصنيف شركات العمرة لعام 1446هـ، وتعزيز التنافسية وجودة الخدمة. تم تكريم عدد من الشركات المميزة بناءً على معايير الأداء. اللقاء تضمن مراجعة نهج تقييم الأداء الدوري لتعزيز التنافس بين الشركات وتحسين خدمات العمرة. الوزير أكد على أهمية تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتحويل رحلتهم إلى تجربة استثنائية. وزارة الحج والعمرة تواصل جهودها لتعزيز جودة الخدمات للزوار بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تنظم وزارة الحج والعمرة لقاء دوري مع شركات ومؤسسات الحج والعمرة

رعى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، اللقاء الدوري مع شركات ومؤسسات العمرة المحلية بمكة المكرمة لاستعراض المنهجية المطوّرة للتصنيف وتقييم الأداء، وسط حضور ممثلي الجهات المعنية وعدد من قيادات الوزارة.
وشهد اللقاء استعراض منهجية تصنيف شركات ومؤسسات العمرة لعام 1446هـ، ومراحل إعدادها، التي شملت تقييم الوضع الحالي، وإجراء الدراسات المعيارية، وتحديد النتائج المرجوة؛ حيث تعتمد المنهجية على نموذج تصنيفي قائم على النتائج (Scoring Based) بهدف تعزيز التنافسية، وتحسين جودة الخدمة، ودعم الشركات في تحسين أدائها، بالإضافة إلى الحد من تجاوز المعتمرين للمدة المحددة للتأشيرات، كما ستُدعم الشركات والمؤسسات ببرامج تطويرية حسب تصنيفها الجديد، استنادًا إلى المقارنات المعيارية والدعم المقدّم من الوزارة.

وخلال اللقاء، قُدمت ورقة عمل عن منهجية قياس الأداء الدوري التي تهدف من خلالها الوزارة لتعزيز التنافس بين شركات ومؤسسات العمرة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، حيث ترتكز منهجية التقييم على ثلاثة محاور: الامتثال وجودة أداء الخدمات، ورضا المعتمرين عن الخدمات المقدمة لهم، وجودة البيانات المدخلة على النظام الآلي للعمرة عن برامج المعتمرين وتحركاتهم طوال رحلتهم وإقامتهم داخل المملكة وحتى مغادرتهم.
وفي ختام اللقاء، أكد معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أهمية تقديم أفضل الخدمات وبأجود المخرجات للعناية بضيوف الرحمن، ومساعدتهم في أن تكون رحلتهم تجربة استثنائية تدوم في أذهان المعتمرين والزوار.
كما كرّم وزير الحج والعمرة عددًا من شركات العمرة المميزة بناءً على معايير الأداء المحددة في المحاور الثلاثة: في محور الامتثال وجودة أداء الخدمات، تم تكريم (شركة الاتصال الميداني، وشركة السنبلة الراقية، وشركة عيد محمد بدر)، وفي محور رضا المعتمرين عن الخدمات، تم تكريم (شركة الأجواء الذهبية، ومؤسسة عبدالحميد صقر، وشركة محطات العالم)، أما في محور جودة البيانات، فقد تم تكريم (شركة ناسك، وشركة مجموعة نجد، وشركة الحسام المحدودة)، كما تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.
يذكر أن وزارة الحج والعمرة تواصل التزامها بتعزيز جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، عبر اعتماد أحدث المنهجيات في تصنيف وتقييم الأداء، لضمان استدامة التطور والارتقاء بقطاع العمرة، بما ينسجم مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى