محليات

اختتام منتدى اللوجستي العالمي 2024 بتوقيع 65 اتفاقية بقيمة 16 مليار ريال

اختتمت أمس أعمال النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024 في الرياض، حيث تم توقيع أكثر من 65 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة تجاوزت 16 مليار ريال. حضر المنتدى أكثر من 130 خبيرًا وقادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية، وشهد تواجد 13 ألف زائر. تم الإعلان عن مبادرات جديدة في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية، وتم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لتعزيز كفاءة ومرونة واستدامة القطاع اللوجستي، وتعزيز الاستثمار في تطوير البنية التحتية لضمان تدفق الشحن وحرية الملاحة البحرية.

اختتام منتدى اللوجستي العالمي 2024 بتوقيع 65 اتفاقية بقيمة 16 مليار ريال

بتوقيع أكثر من 65 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 16 مليار ريال، اختُتمت أمس أعمال النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي نظمته وزارة النقل والخدمات اللوجستية في الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر.
كما شهد المنتدى، الذي افتتحه وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مشاركة أكثر من 130 من خبراء وقادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية، وحضور 13 ألف زائر. وضم الحضور أكثر من 15 وزيرًا و77 من قادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية من أكثر من 30 دولة.
وقد شهد المنتدى الإعلان عن مبادرات منح دراسية وتدريبية جديدة؛ إذ أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن اتفاقيات ضمن مسار “واعد” أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.
وقد شكل المنتدى منصة عالمية لمناقشة الفرص المتاحة والتحديات لخلق قطاع مستدام، من خلال توحيد شركاء منظومة القطاع اللوجستي لتعزيز كفاءته ومرونته واستدامته.
وأوصى المشاركون في ختام فعاليات المنتدى بضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه سلاسل الإمداد؛ لضمان حرية الملاحة البحرية وسلامتها، وتدفق الشحن البحري والجوي والسككي والبري دون انقطاع، كما دعوا إلى تشجيع الحكومات والقطاع الخاص على زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللوجستية، بما تشمله من السكك الحديدية والموانئ المتقدمة والمطارات والطرق، مع التركيز على المشاريع التي تربط بين جنوب آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى