عاجل

توجيه آل الشيخ لخطباء المساجد بضرورة تضمين خطبة الجمعة القادمة التوعية بأهمية أخذ «لقاح الإنفلونزا» – أخبار السعودية

أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تعميماً لخطباء الجوامع في المملكة بضرورة تضمين خطبة الجمعة القادمة حديث عن أهمية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية، بناءً على طلب وزير الصحة. يهدف التعميم إلى توعية المواطنين بفوائد أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، خاصة كبار السن الذين يعتبرون الأكثر عرضة للخطر. اللقاح يعتبر حفظاً للنفس وضرورياً لمنع انتشار الإنفلونزا، ويساهم في الحد من مضاعفاتها. الخطباء مطالبون بتسليط الضوء على هذا الموضوع وتوجيه المصلين لأهمية الاهتمام بصحتهم والعناية بالوقاية.

الشيخ آل الشيخ يأمر خطباء المساجد بتضمين توعية بـ “لقاح الإنفلونزا” في خطبة جمعة القادمة – آخبار السعودية

أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم (الثلاثاء)، تعميماً لخطباء الجوامع بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بأن تتضمن خطبة الجمعة القادمة، الحديث عن أهمية أخذ اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية وذلك بناء على البرقية الواردة من وزير الصحة والمتضمنة طلبا بأن يتناول الخطباء هذا الموضوع وذلك بالتزامن مع الحملة السنوية للوقاية من مرض الإنفلونزا الموسمية والتي تهدف إلى بيان أهمية أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة، خصوصا الفئات الأشد عرضة للخطر وهم كبار السن.

وجاء في التعميم الصادر من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخطباء الجوامع بأن تتضمن خطبة الجمعة الحديث عن هذا الموضوع، وبيان أن أخذ اللقاح يُعتبر من حفظ النفس التي تُعد إحدى الضروريات الخمس التي أوصى بها ديننا الحنيف لما لها من أثر في منع انتشار العدوى وتخفيف حدة المرض، خصوصا على الفئات الأشد عرضة للخطر وهم كبار السن، وذلك حسب ما تشير إليه الدراسات الحديثة بأنهم أكثر عرضة لالتهابات الرئة الحادة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية بسبب مضاعفات الإنفلونزا الموسمية، وأن تلقي اللقاح يساهم بمشيئة الله في الحد من هذه المضاعفات بنسبة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى