محليات

تعزيز التعاون بين “هيئة الاتصالات” والهند.. توقيع مذكرة تفاهم في المجال التنظيمي والرقمي

تم توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية وهيئة تنظيم الاتصالات بجمهورية الهند. تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التقنيات التنظيمية والبنية التحتية والتنظيم الرقمي. يتضمن التعاون تبادل المعلومات والمعرفة والاستفادة من البرامج التدريبية. الهدف هو تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات الاتصالات والتقنية بهدف خدمة المصالح المشتركة. تم التوقيع على المذكرة خلال اجتماع جمعية الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات في نيودلهي، بحضور وزير الاتصالات في الهند وعدد من المسؤولين البارزين من الهيئتين.

تعزيز التعاون بين “هيئة الاتصالات” والهند.. توقيع مذكرة تفاهم في المجال التنظيمي والرقمي

وذلك على هامش أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات “WTSA” المنعقدة في مدينة نيودلهي الهندية، وقعت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ممثلة بمعالي المحافظ الدكتور محمد بن سعود التميمي، مذكرة تعاون في المجال التنظيمي والرقمي مع هيئة تنظيم الاتصالات بجمهورية الهند TRA” I”، ممثلة برئيس الهيئة أنيل كومار لاهوتي، بحضور وزير الدولة للاتصالات في جمهورية الهند الدكتور شاندرا سيخار بيماساني.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجهتين من خلال عدد من مجالات التعاون المشتركة، كتطبيق حالات استخدام التقنيات التنظيمية “RegTech”، وتقديم دراسات مشتركة في مجالات البنية التحتية ومبادئ التنظيم الرقمي.
وتتطلع الهيئتان إلى تبادل المعلومات ونقل المعرفة في قطاع الاتصالات والتقنية، والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة من أكاديمية التنظيمات الرقمية، إضافة إلى مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتطوير العلاقات في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية بما يخدم المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى