عاجل

أمانة جدة تسترد 31 موقعًا على واجهة أبحر – آخر أخبار السعودية

تمكنت أمانة جدة من استعادة 31 موقعا على الواجهات البحرية بمنطقة أبحر الشمالية، بمساحة إجمالية تزيد عن 3 ملايين متر مربع، ضمن حملتها لإزالة التعديات على الأراضي الحكومية. تهدف الأمانة إلى تحويل هذه المواقع إلى متنفسات عامة وتعزيز التنمية المستدامة، مع تطبيق الأنظمة بشكل صارم لحماية الممتلكات العامة وفتح الشواطئ للاستخدام العام. تشدد الأمانة على استمرار الجهود لاستعادة المزيد من الأراضي الحكومية ومنع أي مخالفات تعوق وصول العامة إلى الشواطئ.

أمانة جدة تعود بـ 31 موقعًا على واجهة أبحر – آخر أخبار السعودية

تمكنت أمانة محافظة جدة، بمشاركة الجهات المعنية، من استعادة 31 موقعا من الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية بمنطقة أبحر الشمالية، بمساحة إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين متر مربع، وذلك منذ بدء حملتها الميدانية لإزالة التعديات.

ويأتي هذا ضمن جهود الأمانة في إعادة تهيئة هذه المواقع وفتحها لتكون متنفسات عامة، مع استمرار تطبيق الأنظمة دون تهاون، لتعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على الممتلكات العامة تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وشددت أمانة جدة على مواصلة الجهود مع الجهات المعنية لاستعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية، وتطبيق الإجراءات النظامية، ومنع وإزالة أي مخالفات قديمة أو حديثة من شأنها حجب الشواطئ عن العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى