محليات

زيادة الوظائف في مجالات الأشعة والمختبرات والعلاج الطبيعي والتغذية

أعلنت وزارة الموارد البشرية وبالشراكة مع وزارة الصحة عن رفع نسب التوطين لأربع مهن صحية في القطاع الخاص، تشمل مهنة الأشعة بنسبة 65%، ومهنة المختبرات الطبية بنسبة 70%، ومهنة التغذية العلاجية بنسبة 80%، ومهنة العلاج الطبيعي بنسبة 80%. القرارات ستُطبق على مرحلتين، الأولى بعد 6 أشهر والثانية بعد 12 شهرًا من إصدار القرارات. يهدف ذلك للتأكيد على تفعيل التوطين في المهن الصحية وتعزيز فرص العمل للسعوديين في هذا القطاع المهم.

زيادة التوطين في أقسام الأشعة، والمختبرات، والعلاج الطبيعي، والتغذية

أعلنت وزارة «الموارد البشريَّة» وبالشراكة مع وزارة الصحَّة، عن صدور قرارات رفع نسب التَّوطين لأربع مهن صحيَّة في القطاع الخاص، تشمل مهنة الأشعَّة بنسبة 65%، ومهنة المختبرات الطبيَّة بنسبة 70%، ومهنة التَّغذية العلاجيَّة بنسبة 80%، ومهنة العلاج الطبيعي بنسبة 80%. وأوضحت وزارة الصحَّة أنَّ آليَّة تطبيق القرارات عبر مرحلتين، إذ تبدأ المرحلة الأُولَى بعد 6 أشهر من إصدار القرارات، وذلك في تاريخ 1446/10/19هـ، حيث تطبق القرارات على جميع منشآت المدن الرئيسة: (الرياض، ومكَّة المكرَّمة، والمدينة المنوَّرة، وجدَّة، والدَّمام، والخُبَر)، والمنشآت العملاقة والكبيرة في باقي المناطق؛ فيما تنطلق المرحلة الثانية بعد 12 شهرًا من إصدار القرارات، وذلك في تاريخ 1447/4/25هـ، حيث تطبق القرارات على جميع المنشآت بمناطق المملكة.

وتمثل قرارات رفع نسب توطين المهن الصحيَّة المتمثِّلة في (المختبرات الطبيَّة – الأشعَّة – التَّغذية العلاجيَّة – العلاج الطبيعي) استمرارًا للقرارات السَّابقة لتوطين المهن الصحيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى