عاجل

تدشين مشروع زراعة أشجار العود والصندل من قبل نائب أمير مكة – آخبار السعودية

دشّن الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز مشروع زراعة أشجار العود والصندل في منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة جازان. تم زراعة أول شتلة صندل في المنطقة، بهدف رفع الاقتصاد المحلي والمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء. تم التركيز على تطوير أصناف أشجار مثل البن والصندل، بالإضافة إلى اكتشاف سلالات جديدة لتحقيق مردود اقتصادي عالٍ. نجحت الهيئة في زراعة أكثر من ٣ آلاف شجرة صندل في جازان، وحققت نجاحًا كبيرًا في المراحل السابقة، مع مشاركة فرق بحثية متخصصة.

نائب أمير مكة يشهر إطلاق مشروع زراعة أشجار العود والصندل في السعودية

دشّن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في مقر الإمارة بجدة، المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة؛ الذي تنفذه هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

وزرع الأمير سعود بن مشعل، أول شتلة صندل بمنطقة مكة المكرمة، ضمن المرحلة الثالثة للمشروع؛ التي دشنها وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان؛ بهدف المساهمة في رفع الاقتصاد المحلي.

واستمع إلى شرح عن أهداف المشروع قدمها الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان المهندس ظافر عايض الفهاد، إذ تركز على دراسة وتطوير الأصناف المتنوعة من الأشجار ذات الأهمية الاقتصادية العالية مثل: البن والصندل، إضافة لاكتشاف سلالات جديدة ذات مردود اقتصادي عالٍ، والمساهمة الفاعلة في مبادرة السعودية الخضراء.

ونجحت الهيئة، في إدخال وزراعة أشجار الصندل في منطقة جازان لأول مرة بالمملكة بمشاركة فريق بحثي متخصص من الهيئة بالشراكة مع جامعتي الملك عبدالعزيز وجازان ووزارة البيئة والمياه والزراعة، كما حققت التجربة نجاحاً كبيراً في المرحلتين الأولى والثانية، إذ تمت خلالها زراعة أكثر من 3 آلاف شجرة صندل في عدد من المزارع بمنطقة جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى