محليات

السياحة في السعودية تعزز تواجدها الدولي من خلال حملة عالمية تستهدف الصين

قاد وزير السياحة السعودي حملة ترويجية في الصين، عرض المعالم السياحية السعودية وعقد اجتماعات مع شركات صينية كبرى. هذه الحملة تهدف لجذب السياح الصينيين وتعزيز التعاون السياحي. المعرض السعودي في بكين يحتوي على أقسام تفاعلية تعرض جمال المناطق السياحية. تم توفير رحلات مباشرة من الصين إلى السعودية، مما أدى إلى زيادة الطلب. تقدم المملكة العربية السعودية مجموعة من الفعاليات والعروض للسياح الصينيين. تتابع الجهود لتوفير تجربة سياحية ممتعة وآمنة لهم.

السياحة في السعودية تعزز تواجدها الدولي من خلال حملة عالمية تستهدف الصين

دشّن معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب, الحملة الترويجية العالمية في جمهورية الصين الشعبية، في العاصمة “بكين”، حيث أطلق معرض السفر السعودي في حديقة “تيان تان” الشهيرة، وسيستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.
ورأس معالي وزير السياحة وفدًا سعوديًا يضم نخبة من المسؤولين وعددًا من أهم شركاء منظومة السياحة السعودية، وذلك من أجل تعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وإبراز جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح من جمهورية الصين الشعبية.
وقد عقد الوفد السعودي عدة اجتماعات ثنائية مع هيئة الطيران المدني في الصين، وغرفة السياحة الصينية، وخطوط الطيران الصينية، وممثلي شركة تريب دوت كوم وتونيو وعلي بابا وهواوي وكلوك وغيرها، كما تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع شركات صينية كبرى، وكان من أهمها مجموعة إتش وورلد، ومجموعة جين جيانج.
وبهذه المناسبة قال معالي وزير السياحة : “نسعى من خلال هذه الحملة العالمية إلى تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية الصين الشعبية؛ عبر بناء شراكات إستراتيجية؛ تستهدف تنمية القطاع السياحي بالبلدين الشقيقين، ونتطلع للترحيب بالسياح من جمهورية الصين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة؛ خاصة بعد اعتماد المملكة كوجهة رسمية ورئيسية للسياح من الصين”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي، عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين : “تعد الصين واحدة من أهم الأسواق الدولية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، ويسرنا أن نشهد هذا الاهتمام المتزايد من السياح الصينيين للاستمتاع بتجربة سياحية ملهمة وسلسة وممتعة، حيث شهدت أعداد السياح من الصين نموًا بين عامي 2023 و2024 بما يعادل الضعفين”.
وتضمن معرض السفر السعودي العديد من الأقسام التفاعلية التي تبرز جمال الوجهات السياحية بالدرعية والعُلا والباحة؛ مع فرصة لالتقاط صور شخصية وسط أجواء المعالم السياحية الشهيرة بالمملكة، كما يستمتع الزوار بالعروض الحية لحياكة السدو، بجانب العروض الموسيقية الشعبية، كما قدم شركاء منظومة السياحة السعودية من منظمي الرحلات العديد من العروض والباقات لزيارة أهم الوجهات السعودية ومنها جدة ونيوم والبحر الأحمر، والاستمتاع بالفعاليات النوعية والعالمية ومنها موسم الرياض ومدل بيست، وتستمر حزمة العروض المقدمة حتى نهاية شهر ديسمبر.
وقادت منظومة السياحة بالمملكة العربية السعودية جهودًا ثنائية مع نظرائها بجمهورية الصين الصديقة من أجل الاستعداد لاستقبال السياح من الصين والاستمتاع بتجربة سياحية ممتعة وسلسة وآمنة وملهمة، عبر العديد من المسارات والمبادرات، ومنها إطلاق برنامج “وي شات” المصغر والمخصص للسعودية، وتأهيل العديد من المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية، وإطلاق النسخة الصينية من “روح السعودية”، وإضافة اللغة الصينية في مركز العناية بالسياح (930)، وتوفير حلول الدفع التي تلائم السائح الصيني بالشراكة مع “يونيون باي”.
وتعد جمهورية الصين الشعبية واحدة من أهم الأسواق الدولية التي تستهدفها المملكة، حيث تم تعزيز الوصول عبر توفير رحلات مباشرة من أربعة مدن رئيسية صينية قادمة نحو الرياض وجدة والدمام عن طريق الخطوط الجوية العربية السعودية، والخطوط الجوية الصينية، والخطوط الصينية الشرقية، والخطوط الصينية الجنوبية، مع ترقب لإطلاق رحلات شركة خطوط طيران كاثي باسيفيك من هونج كونج إلى الرياض في 28 أكتوبر الجاري، حيث نمت السعة الإجمالية للمقاعد بين السعودية والصين بنسبة 52٪ بين عامي 2023 و2024، متجاوزة أكثر من 243 ألف مقعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى