محليات

تقديم خدمات لضيوف الله في صلاة الجمعة في المسجد الحرام

شهدت اليوم المسجد الحرام توافدًا كثيفًا للمصلين والمعتمرين مع توفير خدمات شاملة من الإرشاد والتوجيه. قدمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام الخدمات بشكل متكامل، بما في ذلك النقل وخدمات سقيا زمزم والنظافة. استخدمت الهيئة كل الإمكانيات لضمان راحة ضيوف الرحمن. كما وفرت أكثر من 5000 عربة لنقل المصلين والمعتمرين وضمان تنظيم دخولهم وخروجهم. فريق العناية بضيوف الحرمين ساهم في تحسين تجربة الزوار من خلال التعامل مع استفساراتهم وتحويلها إلى حلول عملية وسريعة.

توفير خدمات متكاملة للزوار في صلاة الجمعة اليوم في المسجد الحرام

شهد المسجد الحرام اليوم توافدًا كثيفًا للمصلين والمعتمرين وسط منظومة متكاملة من الخدمات ترافقهم أعمال الإرشاد والتوجيه والتنظيم التي يبذلها منسوبو الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع الجهات المعنية في إدارة الحشود، بالإضافة إلى تقديم خدمات التنقل في المسعى والمطاف والسطح عبر سيارات الجولف لنقل كبار السن وذوي الإعاقة، إلى جانب خدمات سقيا زمزم، والنظافة والتعقيم، وغيرها لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والطمأنينة.

14

12

وسخّرت الهيئة جميع الإمكانات والطاقات البشرية والآلية بالمسجد الحرام لتهيئة الخدمات لضيوف الرحمن, كما وفرت للمعتمرين والمصلين لأداء صلاة الجمعة أكثر من (5000) عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق “تنقل” وتشغيلها عبر خطط منهجية تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات، وتوفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم، وتنظيم عملية دخول وخروج المصلين وإرشادهم إلى أماكن المصليات والمرافق داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية.

16

11

13

ويسهم فريق العناية بضيوف الحرمين التابع للهيئة في تحسين تجربة الزوار, حيث تعامل فريق “العناية بضيوف الحرمين” مع أكثر من 1038 استفسارًا وملاحظة خلال عام 2024، مما أسهم في تقديم الدعم الفوري لضيوف الرحمن، حيث تمكن الفريق من تحويل العديد من تلك الاستفسارات إلى حلول عملية واستجابات سريعة، ساعدت على تحسين تجربتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى