محليات

رئيس الجدعان وفد المملكة في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي لعام 2024

رئيس وزير المالية السعودي وفد المملكة في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي لعام 2024. يشارك في الاجتماعات محافظ البنك المركزي ونائب وزير المالية ووكيل الوزارة للعلاقات الدولية. يتطرق الاجتماع إلى تطورات الاقتصاد العالمي وسياسات الصندوق للتعامل معها. كما يشاركون في اجتماع لمناقشة القضايا الاقتصادية وطرق تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية. تجمع الاجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وقادة المنظمات الدولية لمناقشة التطورات المالية والاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى التنمية المستدامة والاستقرار المالي والقضاء على الفقر.

رئيس الجدعان وفد المملكة في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي لعام 2024

يترأس وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024م، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، التي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة “18-23 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 21-26 أكتوبر 2024م”.
ويضم الوفد محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري، ونائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الأستاذ خالد باوزير، ووكيل رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والماليــــة التابعــــة لصنــدوق النقـــد الدولــي الدكتور رياض الخريّف، بالإضافة إلى عدد من المختصين من وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، والصندوق السعودي للتنمية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمركز الوطني لإدارة الدين.
وخلال هذه المشاركة سيترأس الجدعان اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي. ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر بين أعضاء اللجنة حيال تطورات الاقتصاد العالمي، ومناقشة أولويات السياسات الاقتصادية العالمية ودور الصندوق في التعامل مع هذه التطورات من خلال تقديم المشورة وبناء القدرات الفنية للدول الأعضاء، وتوفير الدعم المالي للدول المحتاجة.
كما سيشارك الجدعان والسياري في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية، وبحث طرق تعزيز التعاون متعدد الأطراف لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي.
وتجمع الاجتماعات السنوية وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وقادة المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين؛ لمناقشة أبرز التطورات المالية والاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مهمة، مثل التنمية المستدامة، والاستقرار المالي العالمي، وسبل القضاء على الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى