6 محطات فحص سيَّارات تتحرك لخدمة المناطق النائية
تم إطلاق الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات بمرافقة 6 محطات متنقلة تحت إشراف ومتابعة من مركز سلامة المركبات. تأتي هذه الخطوة ضمن خطط التطوير الشاملة لتعزيز السلامة المرورية في رؤية المملكة 2030. تم تصنيع هذه المحطات خصيصًا للمملكة بمساعدة شركة Muller الفرنسية. وتستهدف هذه المحطات خدمة المنشآت ذات الأساطيل الكبيرة وفحص جميع أنواع المركبات، بما في ذلك النقل العام والحافلات. أطلقت الإدارة العامة أيضًا مركز اتصال لتقديم خدمات خدمة العملاء عبر الرقم الموحد (920014531) لتسهيل استفسارات وطلبات العملاء.
6 محطات فحص سيارات متنقلة لخدمة المناطق البعيدة
وأوضح الرئيس التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيَّارات المهندس سطام الحزامي، أنَّ إدخال المحطات المتنقلة استمرار لخطط التطوير الشاملة التي تشهدها خدمات المحطات تماشيًا مع مستهدفات تعزيز السلامة المروريَّة في رؤية المملكة 2030، مبينًا أنَّ المحطات المتنقلة تم تصنيعها خصيصًا للمملكة بعد مناقشة التفاصيل الفنية الدقيقة على أيدي مهندسي الفحص الفني للمركبات، بالتعاون مع الشركة المصنِّعة (Muller) مولر الفرنسيَّة ذات الخبرة العريقة في مجال تصنيع مسارات فحص المركبات حسب أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا فحص المركبات فنيًّا وتقنيًّا.
وأكَّد الحزامي، أنَّ محطات الفحص المتنقلة هي إحدى المبادرات الهامة لخدمة المنشآت ذات الأسطول الكبير لفحص مركباتهم داخل مقارهم، ولديها القدرة على فحص جميع أنواع وفئات المركبات، بما فيها النقل العام، والحافلات، والآليات ذات المواصفات والتجهيزات الخاصَّة وغيرها، إضافة إلى قدرتها على الوصول إلى العملاء في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة والتنقل بين المناطق النائية بزمن قياسي،
من جهةٍ أُخرى دشَّنت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيَّارات مركز اتصال خدمة العملاء عبر الرقم الموحد (920014531) لتسهيل استفسارات وطلبات العملاء إلى جانب الخدمات الأخرى.