تعرف “هيئة الطيران المدني” بمبادراتها لتحسين تجربة المسافر
شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر حول تحويل تجربة المسافرين في المملكة، وذلك ضمن أعمال “منتدى الطيران المدني الدولي 2024م” في الصين. تحدث نائب رئيس الهيئة عن البرامج والمبادرات التي اتخذتها الهيئة لتحسين تجربة المسافرين وضعت معايير طموحة واعتمدت على تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. الهدف هو تحقيق زيادة كبيرة في أعداد المسافرين وتحسين البنية التحتية والكفاءة التشغيلية لتصل إلى 330 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030.
تعرف “هيئة الطيران المدني” بمبادراتها لتحسين تجربة المسافر
شاركت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، في جلسة بعنوان “دور الهيئة التنظيمي في تحويل تجربة المسافرين في المملكة”، وذلك ضمن أعمال “منتدى الطيران المدني الدولي 2024م” والمنعقد بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 21 – 22 نوفمبر الحالي، بمشاركة خبراء دوليين.
وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز الدهمش خلال المشاركة، أن الهيئة تبنت عدة برامج ومبادرات لتحسين تجربة المسافر ووضعت المعايير والأهداف بشكل طموح وفق أفضل الممارسات العالمية والاعتماد على تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي بما يتواءم مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030 لدفع قطاع الطيران نحو التميز.
ولفت النظر إلى أنه لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران واستيعاب زيادة أعداد المسافرين ثلاثة أضعاف لتصل إلى 330 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2030م، تركز المملكة على عدة مجالات رئيسة منها: توسيع البنية التحتية, حيث يجري العمل على بناء مطارات جديدة مثل مطار الملك سلمان الدولي، وتوسيع المطارات القائمة، لاستيعاب الحركة المتزايدة، إلى جانب تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المسافرين