محليات

اعلان اتحاد الغرف السعودية لتشكيل لجنة إدارة المرافق والخدمات

أعلن اتحاد الغرف السعودية تشكيل أول لجنة وطنية لإدارة الخدمات والمرافق برئاسة محمد آل طاوي ونائبه ماجد البقمي للدورة (1444-1447)، في خطوة تهدف إلى تعزيز الكفاءة والاستدامة. تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية 2030 وتطوير القطاع الخاص. رئيس اللجنة أكد أنها ستعمل على تنظيم القطاع وتحسين الكفاءة التشغيلية والتدريب. إدارة المرافق تلعب دوراً مهماً في تعزيز الاستدامة والكفاءة التشغيلية للمباني السكنية والتجارية والصناعية، ويتوقع أن ينمو حجم سوقها بنسبة 10% سنوياً.

اعلان اتحاد الغرف السعودية لتشكيل لجنة إدارة المرافق والخدمات

أعلن اتحاد الغرف السعودية تشكيل أول لجنة وطنية من نوعها لإدارة الخدمات والمرافق وانتخاب محمد بن سعيد آل طاوي رئيسًا، وماجد بن مهل البقمي نائبًا للرئيس وذلك للدورة (1444-1447).
وتعد هذه المرة الأولى يتم فيها تشكيل لجنة تعنى بإدارة المرافق تحت مظلة القطاع الخاص ممثلًا باتحاد الغرف، ويأتي تشكيلها في وقت هام بالتزامن مع التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة في ظل رؤية 2030، ومساعيها نحو تعزيز الكفاءة التشغيلية للمرافق وتقليل استهلاك الموارد والاعتماد على الطاقة المتجددة.
وأوضح رئيس اللجنة محمد آل طاوي أن اللجنة ستعمل وفقًا لاختصاصاتها على تطوير وتنظيم قطاع إدارة المرافق والخدمات وتحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز الاستدامة والتدريب والتطوير المهني للعاملين بالقطاع.
وتشكل إدارة المرافق عنصرًا مهمًا في تحقيق الكفاءة التشغيلية والاستدامة للمباني والمرافق سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية وبخاصة في ظل مشاريع البنية التحتية الضخمة كنيوم والقدية والبحر الأحمر وغيرها.
يذكر أن سوق إدارة المرافق بالمملكة يشهد توسعًا كبيرًا حيث يقدر حجمه بنحو 20 مليار دولار ويتوقع نموه بنسبة 10% سنويًا، فيما يبلغ عدد العاملين نحو 120 ألف عامل والشركات العاملة بالقطاع نحو 300 شركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى