التأمينات الاجتماعية: خدمة الزيارة الافتراضية متوفرة على مدار الأسبوع
أطلقت التأمينات الاجتماعية خدمة “الزيارة الافتراضية” على مدار الساعة لتسهيل إنجاز المعاملات الإلكترونية بشكل سهل وميسر لعملائها، وتمكّن العملاء من التواصل مع موظفي الخدمة عبر الاتصال المرئي ورفع المستندات المطلوبة، وتتيح لهم إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة. يمكن للعملاء البالغ عددهم 14 مليونا الاستفادة من هذه الخدمة من خلال التطبيق الإلكتروني أو الموقع بإدخال البيانات وطلب الاتصال. وقد نجحت التأمينات الاجتماعية في تطوير خدماتها الرقمية بشكل كبير وحصلت على تقدير عالي في مؤشرات الجودة والتجربة الرقمية.
“خدمة الزيارة الاجتماعية الافتراضية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع” – التأمينات الاجتماعية
وجاءت هذه الخطوة ضمن جهود التأمينات الاجتماعية لتقديم خدمات استثنائية لعملائها وإثراء تجربتهم من خلال إتاحة الخدمات الرقمية على مدار الساعة، مما يتيح إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر وفي أسرع وقت.
وتتيح خدمة “الزيارة الافتراضية” التواصل مباشرة مع موظفي خدمة العملاء عبر الاتصال المرئي، ويمكن للعملاء مشاركة الشاشة ورفع المستندات المطلوبة مباشرة أثناء المحادثة مع الموظف المختص، ليتم إنجاز معاملاتهم وخدمتهم بشكل أفضل.
وتقدم هذه الخدمة العديد من المزايا، منها تمكين العملاء من الاستفادة من خدمات التأمينات الاجتماعية دون الحاجة لمراجعة الفروع، وإنجاز المعاملات والخدمات التأمينية من أي مكان وفي أي وقت بما في ذلك أيام العطلات الرسمية (الجمعة والسبت)، بالإضافة إلى توفر الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، ولغة الإشارة، حيث يمكن للعملاء من فئة الصم والبكم اختيار التحدث مع الموظف بلغة الإشارة لإتمام معاملاتهم بكل يسر وسهولة.
وكانت التأمينات الاجتماعية, أطلقت خدمة الزيارة الافتراضية في أغسطس 2022، لتكون إحدى القنوات المعتمدة للتواصل مع عملائها، وتلقت الخدمة منذ إطلاقها حتى نهاية أكتوبر الماضي 1.4 مليون زيارة، في حين بلغ إجمالي الزيارات الافتراضية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2024، أكثر من 629 ألف زيارة، كما أنجزت الخدمة أكثر من 51 ألف معاملة، في حين بلغت نسبة رضا العملاء المستفيدين من الخدمة 94%.
ويمكن لعملاء التأمينات الاجتماعية البالغ عددهم قرابة 14 مليون عميل ما بين متقاعدين ومشتركين ومستفيدين ومنشآت، الاستفادة من خدمة الزيارة الافتراضية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق “GOSI”، وذلك من خلال الدخول للخدمة، وتعبئة البيانات الشخصية والضغط على “بدء الاتصال”، ومن ثم الانتقال لصفحة الانتظار حتى يتم تحويل الاتصال لأحد ممثلي خدمة العملاء.
يذكر أن التأمينات الاجتماعية تمكنت في إطار مستهدفاتها الإستراتيجية من تطوير خدماتها الرقمية بنسبة 100%، كما نجحت في التكامل مع أكثر من 170 جهة حكومية، مما أسهم في تعزيز قدرتها على تطوير خدماتها, كما حصلت التأمينات الاجتماعية مؤخرًا على المركز الثاني في مؤشر نضج التجربة الرقمية 2024 الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية، وحققت مستوى متقدمًا في جميع مسارات المؤشر (رضا المستفيد، والتعامل مع الشكاوى، وتجربة المستخدم، والتقنيات والأدوات)، وذلك تقديرًا لجهودها في تعزيز التجربة الرقمية لعملائها، كما نالت التأمينات إشادات محلية وإقليمية بفضل تطور بنيتها الرقمية والتحول الكبير في خدماتها ومنتجاتها.