تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز التحول الرقمي: “تطلق المواصفات السعودية خدماتها الإلكترونية عبر توكلنا”
أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خدماتها الإلكترونية للمستهلكين عن طريق تطبيق “توكلنا” بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بهدف تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز التحول الرقمي. الخدمات الجديدة تتيح للمستخدمين التحقق من سريان بيانات بطاقات الكفاءة للأجهزة الكهربائية واقتصاد الوقود للمركبات بسهولة وسرعة. يسهم ذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتيسير الوصول إلى الخدمات الحكومية. تطبيق “توكلنا” يُعد منصة مثلى لتقديم خدمات الهيئة لملايين المستخدمين في المملكة.
تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز التحول الرقمي: “تطلق المواصفات السعودية خدماتها الإلكترونية عبر توكلنا”
في خطوة تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي، وتحسين تجربة المستخدمين، أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة العديد من خدماتها الإلكترونية للمستهلكين عبر التطبيق الوطني الشامل “توكلنا”، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.
وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار الجهود المستمرة للهيئة في التكامل الرقمي مع الجهات ذات العلاقة، كما تبرز التزامها بتبني الحلول المبتكرة والتحول الرقمي، وتيسير الوصول إلى الخدمات الحكومية، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضحت الهيئة أن الخدمات الجديدة ستتيح للمستفيدين التحقق من سريان وصحة بيانات بطاقات الكفاءة على الأجهزة الكهربائية، وتشمل مكيفات الهواء، والثلاجات، والمجمدات، وغسالات الملابس، وسخانات المياه، والإنارة وغيرها، بالإضافة إلى التحقق من بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات أو الإطارات، وذلك باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع “QR” الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق، وكل ذلك عبر تطبيق “توكلنا” بطريقة سهلة وسريعة، كما تتيح إمكانية التحقق من حالة الفحص الفني الدوري للمركبة عبر رقم الاستمارة أو البطاقة الجمركية أو رقم الهيكل، في خطوات بسيطة وميسرة.
ويعد تطبيق “توكلنا” أحد أبرز التطبيقات الحكومية في المملكة، ويقدّم باقة متنوعة من الخدمات الإلكترونية لملايين المستخدمين، مما يجعله منصة مثلى لتقديم خدمات الهيئة.