الإقتصاد - مال و أعمال

مبادرة الإعفاء من الغرامات تستفيد منها 162 ألف منشأة

تم إعفاء أكثر من 162 ألف منشأة من الغرامات والمخالفات التأمينية لتحفيزهم على تصحيح أوضاعهم التأمينية. تم صرف أكثر من 137.2 مليار ريال لأكثر من 2.1 مليون مستفيد خلال 2024. كما دعمت التأمينات أكثر من 34 ألف منشأة في تعزيز السلامة والوقاية من المخاطر المهنية. تمكنت من تحقيق إنجازات في مجال التحوّل الرقمي ونالت الجوائز على مستوى الجودة. أطلقت أكثر من 660 عملية تحسين لزيادة رضى العملاء.

مبادرة إعفاء الغرامات تستفيد منها 162 ألف منشأة

بلغ عدد المنشآت المستفيدة من مبادرة الإعفاء من الغرامات والمخالفات التي أطلقتها التأمينات الاجتماعية، بهدف تحفيز المنشآت على تصحيح أوضاعها التأمينية، أكثر من 162 ألف منشأة، ساهمت في تخفيف الآثار المالية المترتبة على المنشآت، وعززت من الالتزام التأميني لديهم وذلك بحسب تقرير أصدرته المؤسسة أمس.

وارتفع مجموع مصروفات المنافع التأمينية بالقطاعين العام والخاص ليصل إلى أكثر من 137.2 مليار ريال تم صرفها لأكثر من 2.1 مليون مستفيد خلال 2024، فيما تجاوزت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل «ساند» أكثر من 1.46 مليار ريال، وبلغت مصروفات منافع فرع الأخطار المهنية (عجز مهني) أكثر من 61 مليون ريال.

كما دعمت التأمينات أكثر من 34 ألف منشأة لتعزيز معايير السلامة والوقاية من المخاطر المهنية، وأصدرت أكثر من 105 آلاف شهادة في مجال السلامة والصحة المهنية.

وتتويجًا لمسيرة تفوقها المؤسسي على المستوى الوطني، حققت التأمينات الاجتماعية إنجازًا يسجل ضمن سجل نجاحاتها لعام 2024، بفوزها بالمستوى الذهبي في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، والذي يأتي نتيجة لتبني أفضل الممارسات العالمية في الجودة والتميز المؤسسي في جميع مجالات عملها.

وفي مجال نجاحاتها الرقمية حصدت التأمينات الاجتماعية المركز الأول على مستوى كافة الجهات الحكومية في مؤشر قياس التحوّل الرقمي 2024، الذي تصدره هيئة الحكومة الرقمية، كما حصلت على مركز متقدم في المؤشر الوطني للبيانات «نضيء» الصادر عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

وأسهمت جهود التحول الرقمي في تقديم الخدمات المختلفة لأكثر من 15 مليون عميل من أصحاب العمل والمشتركين خلال 2024، إضافة إلى إنجاز أكثر من 159 مليون معاملة إلكترونية، 99.8% منها مؤتمتة بالكامل دون تدخل بشري، إلى جانب تقديم الخدمات لأكثر من 6 ملايين عميل عبر قنوات الخدمة، كما تجاوز عدد مستخدمي «أمين»، الإنسان الرقمي، 536 ألف مستخدم.

وأطلقت التأمينات الاجتماعية ما يزيد عن 660 عملية تحسين على كافة الخدمات والأنظمة الآلية لزيادة رضا العملاء، مما أدى لتسريع الإجراءات وتقليل أوقات الانتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى