تدشين المرحلة الثانية لبرنامج التوعية الإسلامية في الحج 1446هـ من قبل وزير الشؤون الإسلامية
دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المرحلة الثانية من أعمال التوعية الإسلامية لعام 1446هـ، تشمل خدمات إرشادية وتوعوية لملايين من ضيوف الرحمن خلال موسم العمرة الحالي في مكة المكرمة. تم تقديم خدمات دعوية وتوعوية متنوعة، بث رسائل نصية بأكثر من 50 لغة عالمية، واستقبال الأسئلة وتوزيع المطبوعات الإرشادية. المرحلة الأولى شملت العديد من الدروس العلمية والوعظية، وتم استقبال العديد من المكالمات والرسائل التوعوية. تجاوز عدد المستفيدين من هذه الخدمات الثلاثة ملايين مستفيد في شتى مواقع العمل المختلفة.
تدشين المرحلة الثانية لبرنامج التوعية الإسلامية في الحج 1446هـ من قبل وزير الشؤون الإسلامية
دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، المرحلة الثانية من أعمال التوعية الإسلامية لعام 1446هـ، الذي تنفذه الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، وتشتمل على قرابة مليون ونصف المليون خدمة إرشادية، وبث 20 مليون رسالة نصية بأكثر من 50 لغة عالمية، لتوعية ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال موسم العمرة الحالي في مواقع العمل المختلفة في مكة المكرمة ومساجد الحلّ، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل راحة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة.
وقُدم خلال حفل التدشين عرض مرئي عن إنجازات الأمانة خلال الفترة الماضية والخدمات المقدمة في المرحلة الثانية من موسم العمرة الحالي وفق الخطة الإستراتيجية المعتمدة لعام 1446هـ.
يشار إلى أنّ المرحلة الثانية التي دُشِّنَت تشمل تقديم أكثر من مليون وأربع مئة ألف خدمة دعوية وتوعوية وإرشادية تشمل الكلمات الوعظية والدروس العلمية والمحاضرات، والإجابة على السائلين عبر مقصورات التوعية الإسلامية، والهاتف المجاني، وخدمة الاتصال المرئي عبر أجهزة الآيباد، وتوزيع المطبوعات الإرشادية والتوعوية، بالإضافة إلى بث الرسائل التوعوية والتوجيهية عبر الشاشات الإلكترونية المثبتة في مواقع العمل بأكثر من 50 لغة عالمية، فضلاً عن بث أكثر من عشرين مليون رسالة نصية على الهواتف المحمولة للمعتمرين والزائرين في مكة المكرمة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المستفيدين من هذه الخدمات اثني عشر مليون مستفيد.
مما يذكر أنه خلال المرحلة الأولى نفذ أكثر من واحد وعشرين ألف منشط دعوي تنوعت بين كلمات وعظية ودروس علمية ومحاضرات، كما رُدّ على ما يزيد عن سبعين ألف سؤال عبر مواقع العمل للتوعية الإسلامية، واستُقبلت ثلاث مئة وستة وسبعون ألف مكالمة هاتفية عبر الهاتف المجاني، الذي يعمل على مدار الساعة، ويدعم أكثر من عشر لغات مختلفة، كما بُث أكثر من تسعة ملايين رسالة توعوية وتوجيهية وإرشادية عبر الشاشات الإلكترونية بلغات عالمية وتوزيع أكثر من ثلاث مئة ألف كتاب ومطوية وبطاقة دعوية وإرشادية وتوجيهية، واستفاد من هذه الخدمات المباركة أكثر من ثلاثة ملايين مستفيد في مواقع العمل المختلفة.