محليات

يناقش المنتدى السعودي للإعلام تحديات الثورة الرقمية

شهدت جلسة “القيادة في مشهد إعلامي متغير” في المنتدى السعودي للإعلام مشاركة عدد من الخبراء والقادة في مجال الإعلام، حيث تم التطرق إلى تغير مفاهيم الإعلام والتحديات التي تواجهها التحولات السريعة. وأكد المتحدثون على أهمية التكيف مع التحديات التي تطرأ مع تطور وسائل الإعلام، خاصة في ظل الثورة الرقمية. كما تم التأكيد على أن المتلقين اليوم لا يبحثون عن محتوى نخبوي معقد، مما يضع تحديات جديدة أمام قادة التغيير في المشهد الإعلامي. أشار بعض المتحدثين إلى ضرورة التماشي مع التحولات السريعة وتحديد مفاهيم الإعلام في العصر الحديث.

مناقشة تحديات الثورة الرقمية في المنتدى السعودي للإعلام


تناولت جلسة “القيادة في مشهد إعلامي متغير” ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام، تغير مفاهيم الإعلام والتحديات التي تحملها التحولات المتسارعة، وذلك بمشاركة رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر أحمد المسلماني، ووزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة، ورئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي.

وأكد وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة خلال مداخلته بأن مفهوم الإعلام قبل الثورة الرقمية قد تغير تماما، وهناك المزيد من التحديات والصعوبات مع التطور لوسائل الإعلام مع الثورة الرقمية، ومما يزيد الصعوبات التحقق من الأخبار المفبركة مع هذا التطور، التي تقود إلى العديد من التحديات لدى المتلقين.

المنتدى السعودي للإعلام

ورأى رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، أن في المشهد الإعلامي الحاضر ليس هناك قيادة، بل هناك إدارة، فهناك من يدير الأمور، مشيرًا إلى أن المشهد الإعلامي أصبح أكثر تحديات، وعلى المسؤول أن يعي تلك المتغيرات، ويكون مواكبًا لها.

فيما بيّن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر أحمد المسلماني، أن القطاع الإعلامي يشهد تحديات، من أبرزها تعريف الصحفي والإعلامي، مشيرًا إلى أنه بإمكان أي شخص أن يكون إعلاميًّا مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، بينما في السابق كانت هناك ضوابط ومشترطات للإعلامي.

صناعة الإعلام

يُذكر أن المنتدى السعودي للإعلام الذي تشهد فعالياته العاصمة الرياض هذه الأيام؛ يعد منصة مهمة لقيادات وخبراء وباحثي صناعة الإعلام للنقاش والحوار، إذ يحظى بمشاركة كبيرة للإعلاميين من أنحاء العالم كافة؛ بهدف مواكبة التطورات، ومناقشة الرؤى والأفكار الإعلامية الحديثة، ويشكل أهمية كبرى في تعزيز ونقل الخبرات وصناعة التأثير، للارتقاء بصناعة المحتوى الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى