محليات

وزير التعليم يوجه رسالة تحفيزية للطلبة: العودة بنشاط هو مفتاح التميز التعليمي

البنيان يشدد على دور الأسر والمعلمين في تحقيق أهداف التعليم والتنمية

وجه وزير التعليم، السيد يوسف البنيان، رسالة ملهمة للطلبة، حيث أكد على أهمية العودة إلى النشاط التعليمي كمفتاح لتحقيق التميز في مجال التعليم. أوضح البنيان أن هذه العودة تمنح الطلبة فرصة لاكتساب مهارات ومعارف تساعدهم على التأهب لسوق العمل والمنافسة العالمية.

وأضاف البنيان أن الأسرة تلعب دوراً مهماً في تحقيق النجاح في منظومة التعليم. وأشار إلى أهمية تعزيز جوانب التفوق لدى الطلبة ودعمهم في مسيرتهم التعليمية. كما أكد على الأثر الإيجابي للتفاعل بين الأسر والمدارس في تعزيز دور الأولياء في صناعة القرار وتحقيق الأهداف التعليمية.

وأثنى وزير التعليم على الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتطوير التعليم كمحرك أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتقدم الوطني.

وأشاد البنيان بترحيبه بالطلبة والمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أهمية العودة بانتظام والبدء الجدي في مسار التعليم. وأشار إلى أن أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة سيعودون غداً الأحد للمدارس، ليبدأوا رحلتهم التعليمية ضمن منظومة متكاملة تقدم خدمات تعليمية في بيئة آمنة ومثيرة.

وشدد البنيان على أهمية الرسالة التعليمية التي يحملها كل معلم، حيث تشكل الأساس في غرس القيم الوطنية والدينية في الجيل الصاعد. كما أشاد بجهود إدارات التعليم والمعلمين والمعلمات في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لتقديم التعليم بجودة عالية ودون عقبات.

وأثنى البنيان على دور شركاء التعليم من القطاعين العام والخاص في دعم العملية التعليمية وتحقيق أهدافها المستقبلية، معرباً عن شكره لهم على دعمهم المستمر لتحسين أداء التعليم وتطويره وفقاً لأحدث الاتجاهات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى