أخبار العالم

تجربة جديدة لصواريخ كورية شمالية: الزعيم كيم جونغ أون يتفقد اختبار صواريخ كروز الاستراتيجية

في خطوة مثيرة للتوترات في شبه الجزيرة الكورية، قاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اختبارًا لصواريخ كروز الاستراتيجية، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية. وقالت الوكالة إن كيم قام بزيارة غير معلنة لأسطول بحري متمركز على الساحل الشرقي للاطلاع على تقدم عملية الاختبار على سفينة حربية، دون تحديد توقيت الزيارة.

هذا الاختبار يهدف إلى تقوية قدرات القوات البحرية وتحسين نظام الصواريخ المستخدم على السفن، وفقًا للوكالة. وتسعى كوريا الشمالية من خلال هذه التجربة إلى زيادة القدرة على تنفيذ هجمات فعالة في حالة نشوب حرب فعلية، مع تحسين قدرة البحارة على تنفيذ مهام هجومية. وأفادت الوكالة أن السفينة المستخدمة في الاختبار قامت بقصف هدفها بدقة وبسرعة، مما يؤكد نجاح الاختبار.

وأبدى كيم جونغ أون ثقته في قدرات السفينة المستخدمة، مشددًا على قوتها الضاربة واستعدادها لمواجهة التحديات المفاجئة. وجاءت هذه التجربة في وقت تزامن مع بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما العسكرية الصيفية “أولتشي فريدم غارديان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنسيق والاستجابة المشتركة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية. وقد أعربت كوريا الشمالية عن استيائها من هذه التدريبات واعتبرتها تدريبًا للحرب النووية.

من ناحية أخرى، أعلن جيش كوريا الجنوبية أن هذه التدريبات ستجري بأكبر نطاق على الإطلاق، حيث تشمل مشاركة العديد من القوات من كلا البلدين، بالإضافة إلى مشاركة بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. تأتي هذه التدريبات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتصاعد الإجراءات العسكرية بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى