محليات

دشنت وزارة الصحة خدمة الروبوت الذكي لتوعية ضيوف الرحمن بجوار المسجد النبوي الشريف

المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية: أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق خدمة الروبوت الذكي بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي الشريف، وذلك بهدف تقديم رسائل توعوية وتثقيفية وإرشادات صحية لسلامة الحجاج.

تعتبر هذه الخدمة الذكية جزءًا من جهود الوزارة لتوعية ضيوف الرحمن بأهمية الصحة والسلامة خلال موسم الحج، وتمكينهم من الحصول على المعلومات الصحية الضرورية بسهولة ويسر.

ويُقدم الروبوت الذكي الخدمة بأكثر من 96 لغة مختلفة، مما يساعد في التواصل مع ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم وتقديم النصائح والإرشادات بطريقة فعّالة.

وتقوم الفرق التطوعية والتوعوية لفرع وزارة الصحة في المدينة المنورة بالعمل الميداني بالتعاون مع 220 متطوعًا ومتطوعة، ويعملون على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات الصحية والإسعافية.

هذا وتمتد جهود الفرق التطوعية إلى عدة مواقع أخرى، بما في ذلك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومحطة قطار الحرمين، ومسجد قباء، والخندق، وسيد الشهداء، وميقات ذي الحليفة، حيث تقدم الخدمات الصحية والتوعوية للزوار والمعتمرين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الصحة والسلامة خلال فترة الحج، وضمان تقديم خدمات متميزة لضيوف بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى