محليات

تصنيف الموظفين بمهلة شهرين

بدأت وزارة الصحة في اتخاذ إجراءات حاسمة بحق الموظفين الصحيين الذين لا يعملون وفقًا لتصنيفهم المهني، وألزمتهم بإعادة تصنيفهم خلال شهرين. ويشمل ذلك الذين حصلوا على مؤهلات غير متناسبة مع وظائفهم، مما سبب تسرباً من التخصصات الصحية إلى الإدارية. هذا القرار يأتي في سياق محاولة تصحيح هيكلة الموظفين بالقطاع الصحي وضمان توظيف الكفاءات في المجالات المناسبة. تحذير الوزارة من العواقب التي قد تواجه الموظفين الذين لا يلتزمون بالقرار وعدم التصحيح الأوضاع خلال المهلة المحددة.

التصنيف الصحي للموظفين: مهلة شهرين لإعادة التعيين

بدأت وزارة الصحة في اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن الموظفين الصحيين الذين لا يعملون وفقًا لتصنيفهم المهني الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، واعتبرت الذين حصلوا على مؤهلات مغايرة للتخصصات وللمسمَّيات الوظيفية وكذلك التصنيف المهني الذي تم تعيينهم عليه، وكان خارجًا عن إمداد تخصصاتهم مخالفات للأنظمة واللوائح النظامية.

وألزمت كل موظف إعادة تصنيفه المهني إلى ما يوافق المسمَّى الوظيفي الذي تم تعيينه عليه خلال مدة أقصاها شهران -حسب الإجراءات المتبعة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية- وفي حال عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال تلك المخالفات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مهنًا مهمَّة مثل (التمريض – الصيدلة – الأشعة – العناية المركَّزة – الطوارئ) شهدت تسربًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، من خلال التحويل إلى مسمَّيات (إدارة صحية – إدارة مستشفيات)؛ ممَّا أحدث خللًا في الهيكلة الإدارية في المستشفيات والمراكز الصحية، وأصبح هناك قوائم انتظار من تخصصات الإدارة الصحية، رغم الحاجة إلى التخصصات الصحية بالدرجة الاولى.

  • تصحيح أوضاع الموظفين
  • تصنيف الموظفين وفق قرار التعيين
  • تسرب من المهن الصحية للإدارة
  • شكاوى من بطء توظيف خريجي الإدارة الصحية
  • مهلة شهرين لتصحيح الأوضاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى