الإقتصاد - مال و أعمال

نيكي يسجل أكبر خسارة في التاريخ

أُغلق مؤشر نيكي للأسهم اليابانية بأكبر انخفاض في تاريخه، حيث تراجع بنسبة ١٢٪، بسبب المخاوف من الركود الأمريكي وارتفاع قيمة الين. انخفض مؤشر أسهم نيكي بمقدار ٤٤٥١ نقطة إلى ٣١٤٥٨ نقطة. انخفض المؤشر توبكس بمقدار ٣١٠ نقطة إلى ٢٢٢٧ نقطة. انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال سبعة أشهر، مما يشير إلى تخفيض أسعار الفائدة بشكل كبير في سبتمبر.

نيكي يُسجل أكبر خسارة في التاريخ ويُغلق

أغلق مؤشر نيكي للأسهم اليابانية، اليوم بأكبر انخفاض له في يوم واحد في تاريخه، حيث تراجع بأكثر من 4400 نقطة أي بنسبة تزيد عن 12 في المائة، متأثرا بالمخاوف بشأن الركود الأمريكي وارتفاع قيمة الين.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/، أن مؤشر أسهم نيكي، الذي يضم 225 إصدارا، انخفض بمقدار 4451.28 نقطة أو بنسبة 12.40 في المائة عن يوم الجمعة عند 31458.42 نقطة. كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بمقدار 310.45 نقطة أو 12.23 بالمئة إلى 2227.15 نقطة.

من ناحية أخرى، انخفض الدولار الأمريكي بما يقرب من 5 ينات منذ أواخر الأسبوع الماضي، ليصل إلى أدنى مستوى جديد خلال سبعة أشهر عند منطقة 141 ينا ، وسط تكهنات متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بشكل كبير في سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى