عاجل

تطوير سعودي مبهر: إبتكار طبي يعزز دقة التشخيص ويسرّع النتائج – آخر أخبار المملكة

حقق عضوا هيئة التدريس بجامعة حائل ميدالية فضية وشهادة تقدير من معرض جنيف الدولي للاختراعات لعام 2024. الباحثان طورا جهاز طبي رقمي يسمى “KAGAWEA MD TEST” مع كلية الطب بجامعة سوانزي في المملكة المتحدة. الجهاز يستخدم لإجراء اختبارات طبية بدقة عالية تحسن دقة التشخيص وسرعة الحصول على النتائج. يساهم هذا الابتكار في تحسين الرعاية الصحية وتقديم حلول طبية متطورة. الإنجاز يعكس التنافسية والابتكار في السعودية، ويدعم الجامعة الحائلية للبحث العلمي والابتكار.

تقنية طبية سعودية تحسّن دقة التشخيص وتسرّع النتائج – أخبار السعودية

حصد عضوا هيئة التدريس بجامعة حائل ميداليةً فضيةً وشهادة تقدير من معرض جنيف الدولي للاختراعات لعام 2024، وذلك للعام الثاني على التوالي، وجاء بين أكثر من 1000 مبتكر من مختلف أنحاء العالم، ما يعكس مدى التنافسية العالية والتميز العلمي الذي يتمتع به الباحثان.

توّج بهذا الإنجاز عضوا هيئة التدريس بكلية الهندسة الدكتور نايف خلف الشمري، وعضو هيئة التدريس بكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي الدكتور مشاري سعود العازمي، بعد أن تمكنا بالتعاون مع كلية الطب بجامعة سوانزي في المملكة المتحدة، من تطوير جهاز طبي رقمي مبتكر يحمل اسم «KAGAWEA MD TEST»، ويستخدم لإجراء بعض الاختبارات الطبية بطريقة رقمية دقيقة جداً، ما يسهم في تحسين دقة التشخيص وسرعة الحصول على النتائج.

وعبّر الدكتور الشمري، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز وقال: هذا التكريم هو تتويج لجهودنا المستمرة في مجال البحث العلمي والابتكار.

وأضاف: نحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذا الإنجاز الذي يعكس القدرة التنافسية والابتكارية للمملكة العربية السعودية في الساحة العلمية الدولية، ونأمل أن يكون هذا الجهاز خطوة نحو تحسين الرعاية الصحية وتقديم حلول طبية متقدمة.

تحسين الرعاية الصحية

ويعد هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تعزيز التطور في مجال التكنولوجيا الطبية، إذ يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية متطورة. ويعكس هذا الإنجاز الجهود المستمرة التي تبذلها جامعة حائل في دعم البحث العلمي والابتكار، وتشجيع الكفاءات الوطنية على تحقيق إنجازات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى