محليات

تمكين أكثر من 45 ألف مواطن من الضمان الاجتماعي في العام الماضي

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج “تمكين” لأكثر من 45 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي خلال النصف الأول من العام 2024. تم تحقيق الهدف بتمكين 38 ألف شخص في مجال التوظيف و 7 آلاف في المسار الاقتصادي. البرنامج يهدف لتحسين الظروف الاقتصادية للمستفيدين وتحويلهم من الرعاية إلى الإنتاج والاستقلال المالي. تشمل الخدمات الفرص الوظيفية، الدعم للمشاريع الإنتاجية والريادية، وتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لتقديم قروض ميسرة للمستفيدين.

تمكين أكثر من 45 ألف مواطن من الضمان الاجتماعي في العام الماضي

مكّنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكثر من 45 ألف مستفيد عبر برنامج “تمكين” مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال النصف الأول من العام 2024م، وذلك بتجاوز الرقم المستهدف المحدد بأكثر من 41 ألف مستفيد؛ تحقق ذلك بتمكين أكثر من 38 ألف مستفيد في مسار التوظيف، وتمكين أكثر من 7 آلاف مستفيد في المسار الاقتصادي عبر الأنشطة المتنوعة.

ويعـد “تمكين” أحد البرامج التي تقدمها الوزارة, ويقدم مجموعة من الخدمات، عن طريق شركاء الوزارة، التي تتضمن الفرص الوظيفية والتدريبية، إضافةً للخدمات الداعمة للمشاريع الإنتاجية والريادية بهدف تحسين ظروف المستفيدين المعيشية والاقتصادية وتحويلهم من الرعاية إلى الإنتاج والاستقلال المادي، وذلك من خلال ثلاثة مسارات رئيسة.
وتنوعت أنشطة التمكين لمستفيدي الضمان في المسار بتقديم الدعم المالي وغير المالي لمشاريعهم الإنتاجية وأعمالهم الريادية، بتقديم مجموعة من المحفزات التي تُمكن المستفيدين من بدء مشاريعهم الخاصة، حيث تعاونت الوزارة مع بنك التنمية الاجتماعية بعقد العديد من الاجتماعات وورش العمل، التي أسفرت عن تقديم قروض ميسرة للمستفيدين، لبدء مشاريعهم واستثماراتهم في سوق العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى