محليات

160 دولة تجتمع في الرياض لمناقشة تنظيم الإنترنت

تستعد الرياض لاستضافة المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت (IGF) في دورته الـ(19) بحضور 10,000 مشارك من 160 دولة. يهدف المنتدى إلى مناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية حول حوكمة الإنترنت بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي. وتأتي هذه الاستضافة ضمن سلسلة جلسات دوريَّة تُقيمها «كود» لتعزيز التعاون بين القيادات الحكومية والشركات التقنية الناشئة. يتم خلال اللقاء تبادل الأفكار والخبرات وتحديد الفرص المتاحة لريادة الأعمال وتطوير القطاع التقني وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

160 دولة تجتمع في الرياض لمناقشة حوكمة الإنترنت

تستعد الرياض لاستضافة المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت (IGF)، في دورته الـ(19) بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، خلال الفترة من 15 إلى 19 ديسمبر 2024، بحضور 10,000 مشارك من 160 دولة؛ لمناقشة وصياغة التوجهات والسياسات الدولية حول مستجدات حوكمة الإنترنت، والتوافق عليها بشكل تشاركي بين الحكومات والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

ويهدف المنتدى الذي تنظِّمه الأمم المتحدة بشكل سنوي، إلى مناقشة قضايا السياسات المتعلِّقة بحوكمة الإنترنت، وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات، وتحديد التحدِّيات الرقميَّة الناشئة، وإيجاد الحلول لها؛ لتعزيز التعاون الدولي، ورفع مستوى الوعي في التنمية المستدامة للإنترنت. ويأتي اختيار المملكة لاستضافة المنتدى العالمي تأكيدًا على الإمكانيات العظيمة التي تحظى بها في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والحوكمة الرقميَّة.

من جهةٍ أُخْرى استضاف مركز ريادة الأعمال الرقميَّة «كود»، نائب وزير النقل والخدمات اللوجستيَّة الدكتور رميح الرميح، في لقاء جمعه بنائب وزير الاتِّصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، بحضور وكيل الوزارة للتكنولوجيا المهندس محمد الربيعان، ونخبة من روَّاد الأعمال. وتأتي هذه الاستضافة ضمن سلسلة جلسات دوريَّة تُقيمها «كود»؛ بهدف تعزيز التعاون بين القيادات الحكومية والشركات التقنية الناشئة، وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات التقنية والنقل والخدمات اللوجستية.

وجرى خلال اللقاء التطرُّق إلى استكشاف الفرص المُتاحة أمام الشركات الناشئة في هذه القطاعات الحيويَّة، وتبادل رؤى مبتكرة تسهم في دعم ريادة الأعمال وتطوير القطاع التقني، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030. منتدى حوكمة الإنترنت

10,000 مشارك من 160 دولةً

صياغة السياسات الدوليَّة حول حوكمة الإنترنت

تحديد التحدِّيات الرقميَّة الناشئة

رفع مستوى الوعي في التنمية المستدامة للإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى