محليات

التقديم لنقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة في أول أكتوبر

أعلنت وزارة التعليم عن بدء تقديم خدمة نقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة لشاغلي الوظائف التعليمية في 1 أكتوبر 2024. يجب إرفاق المستندات المطلوبة حسب القواعد التنظيمية لسرعة دراسة الطلب. نتيجة دراسة الطلب تظهر عبر الإشعارات بنظام فارس. وقعت الوزارة مع “سدايا”، وهيئة تقويم التعليم، والمركز الوطني للمناهج مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم. أهداف نظام فارس في وزارة التعليم توحيد الإجراءات الإدارية والمالية وتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية.

طلب نقل ذوي الظروف الخاصة في التعليم في أول أكتوبر: كيفية التقديم

أعلنت وزارة التعليم، عن بدء التقديم على خدمة نقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة، لجميع شاغلي الوظائف التعليميَّة، في 1 أكتوبر من العام الحالي 2024، عبر نظام فارس.

وأضافت: «يُتاح التقديم طوال العام الدراسي، ويجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة للحالة، حسب ما ورد في القواعد التنظيميَّة لسرعة دراسة الطلب».

وتابعت وزارة التعليم: «تصل نتيجة دراسة الطلب عبر الإشعارات بنظام فارس، وعند الموافقة على الطلب يظهر القرار في (قراراتي) بالخدمة الذاتية في النظام».

وكانت وزارة التعليم وقَّعت -مؤخَّرًا- مع الهيئة السعوديَّة للبيانات والذكاء الاصطناعيِّ «سدايا»، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، والمركز الوطني للمناهج، مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميُّز للذكاءِ الاصطناعيِّ في التعليم، الذي يتيح تحقيق الاستفادة من تطبيق «علَّام» لتوظيف خدمات نموذج «علَّام» واستكشاف إمكاناته لدعم الباحثين وأساتذة وطلاب الجامعات وطلاب المدارس.

أهداف نظام فارس في وزارة التعليم

توحيد الإجراءات الإداريَّة والماليَّة

تحويل المعاملات الورقيَّة إلى إلكترونيَّة

زيادة الشفافية في الإجراءات الماليَّة والإداريَّة

رفع كفاءة العمل في الوزارة والمدارس

دعم عملية اتخاذ القرارات بناءً على بيانات دقيقة وشاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى