محليات

مبادرة “مساجدنا خضراء” تنطلق في نجران بإشراف وزير الشؤون الإسلامية

معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قام بزيارة لمنطقة نجران حيث أطلع على مبادرة “مساجدنا خضراء” التي تهدف لزراعة 10 آلاف شجرة في المساجد والجوامع. هذه المبادرة تأتي في إطار مبادرة السعودية الخضراء بقيادة ولي العهد بناء مستقبل أكثر استدامة وحماية البيئة. الوزير أكد أهمية زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر. الوزارة تنفذ هذه المبادرة في مختلف مناطق المملكة لرفع نسبة الغطاء النباتي وتحسين المشهد الحضاري وزيادة المساحات الخضراء حول البيوت الدينية.

مبادرة “مساجدنا خضراء” تنطلق في نجران بإشراف وزير الشؤون الإسلامية

صحيفة وين الإلكترونيةنجران

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمنطقة نجران أمس، مبادرة مساجدنا خضراء التي تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة في 816 مسجدًا وجامعًا، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بمنطقة نجران.

وأكد معاليه أن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” تأتي في إطار مواكبة مبادرة السعودية الخضراء التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، لبناء مستقبل أكثر استدامة لهذه البلاد المباركة وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة في البلاد، وذلك بزيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

وأبان أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تنفذ مبادرة “مساجدنا خضراء” المتزامنة مع مبادرة السعودية الخضراء؛ بهدف رفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لمكافحة التلوث وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين المشهد الحضاري، وزيادة المساحات الخضراء حول بيوت الله، والقضاء على التصحر، وزيادة المساحات الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى