الرياضية

إيقاف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر من قبل الفيفا بسبب تصرف غير لائق

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بسبب انتهاكه لوائح الانضباط. إيتو يشغل منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وسيُمنع الآن من حضور جميع المباريات. العقوبة جاءت بسبب سلوك عدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف وسوء السلوك. الفيفا لم تكشف عن تفاصيل الوقائع، وتم فرض العقوبة بسبب مباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون في سبتمبر 2024.

الفيفا تعلن إيقاف سامويل إيتو لمدة 6 أشهر بسبب سوء السلوك


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين إنه أوقف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان “تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي أقيمت في بوجوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024”.

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين “بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف”، فضلا عن “سوء السلوك” الذي تورط فيه مسؤولون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى