محليات

تفسّر الأنظمة والمواصفات للوحات الإعلانية الإلكترونية وفقاً لكود الطرق في السعودية

أوضحت الهيئة العامة للطرق معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية، مشددة على ضرورة وضعها في أماكن آمنة وغير تعيق حركة المرور وتشكل خطرًا على سلامة المستخدمين. أكدت الهيئة أهمية تصميم اللوحات بطريقة لا تشتت انتباه السائقين أو تعوق رؤيتهم للطريق، مع استخدام إضاءة مناسبة وصديقة للبيئة. جاء ذلك ضمن أعمال إعداد كود الطرق السعودي الذي استغرق 18 شهرًا وتضمن استشارة أكثر من 55 خبيرًا ومهندسًا ومراجعة أكثر من 400 مرجعًا عالميًا في قطاع الطرق لضمان تحقيق السلامة والجودة.

تحديد معايير اللوحات الإعلانية الإلكترونية بحسب كود الطرق السعودي

أوضحت الهيئة العامة للطرق , معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية، مؤكدةً أنه يجب وضع اللوحات في مواقع آمنة لا تعيق حركة المرور ولا تشكل خطرًا على سلامة مستخدمي الطرق.

كما أكدت الهيئة أهمية أن يكون تصميم اللوحات بطريقة تضمن عدم تشتيت انتباه السائقين أو إعاقة رؤيتهم للطريق، كما يجب أن تكون الإضاءة مناسبة ولا تسبب وهجًا، مع مراعاة استخدام تقنيات ومواد عالية الجودة وصديقة للبيئة.

الجدير بالذكر أن كود الطرق السعودي تم إعداده خلال 18 شهرًا وذلك من خلال الاطلاع على أكثر من 400 مرجع عالمي، و 55 خبيرًا ومهندسًا وذلك بهدف توحيد جميع السياسات والأنظمة في قطاع الطرق لمختلف الجهات الحكومية والخاصة بما يضمن تحقيق السلامة والجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى