محليات

هاكثون “تحدي تطبيقات الفضاء الدولية” يُقام في جامعة الباحة

نظمت جامعة الباحة هاكثون تحديات تطبيقات الفضاء الدولية بالتعاون مع وكالة ناسا ووكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء في مركز الحاضنات وريادة الأعمال. يستهدف الهاكثون المبرمجين والتقنيين والمصممين والمصورين والمخرجين ورواد الأعمال، ويشارك فيه أكثر من 70 مبتكر ورواد أعمال وخبراء. الهاكثون يهدف إلى تعزيز الوعي بعلوم الأرض والفضاء ورفع مستوى الوعي في بيانات ومعلومات وكالة ناسا وتشجيع نمو الأجيال القادمة من رواد الأعمال والمبتكرين.

هاكثون “تحدي تطبيقات الفضاء الدولية” يُقام في جامعة الباحة

المناطق-واس

استضافت جامعة الباحة اليوم، هاكثون تحديات تطبيقات الفضاء الدولية 24 بالتعاون مع وكالة ناسا، ووكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء، وذلك في مركز الحاضنات وريادة الأعمال بالمدينة الجامعية.

ويستهدف الهاكثون الذي يتواصل على مدى 3 أيام، المبرمجين، والتقنيين، والمصممين، ‏والمصورين، والمخرجين، ورواة القصص، ويشارك فيه أكثر من 70 من المبتكرين ورواد الأعمال ونخبة من المختصين والخبراء والمرشدين من كلية العلوم وكلية الهندسة وعمادة التعلم الإلكتروني ومركز ريادة الأعمال.

وأوضحت جامعة الباحة، أن الهاكثون يهدف إلى تعزيز ‏الوعي بعلوم الأرض والفضاء واستكشافاتها، وكذلك ‏رفع مستوى الوعي في البيانات ومعلومات وكالة ناسا ‏وتشجيع نمو الأجيال القادمة من رواد الأعمال ‏والمبتكرين.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى