محليات

تفاصيل لقاء رئيس “الغذاء والدواء” مع رؤساء شركات الأغذية

أكد هشام بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، على أهمية دور القطاع الخاص في حفظ سلامة الأغذية خلال لقاء مع رؤساء شركات الأغذية في السعودية بمقر الهيئة بالرياض. وأشاد الجضعي بالتواصل الفعال بين الهيئة والقطاع الخاص لتحقيق الاستراتيجيات الوطنية. وأشاد ممثلو الشركات بدور الهيئة في تحقيق سلامة الغذاء وجودته وتقديم الدعم لمصانع الغذاء. وأكدوا أن المنتج السعودي يتمتع بجودة عالية وموثوقية تنافس المنتجات العالمية. تم خلال اللقاء مناقشة موضوعات ومبادرات مشتركة ستتم العمل عليها بين الهيئة وشركات الأغذية.

تقرير: اجتماع رئيس “الغذاء والدواء” مع رؤساء شركات الأغذية – تفاصيل وحقائق


أكدّ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام بن سعد الجضعي, على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص للإسهام في الحفاظ على سلامة الأغذية.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم مع بعددٍ من الرؤساء التنفيذيين لشركات الأغذية في المملكة وذلك بمقر الهيئة الرئيس بالرياض، ضمن برنامج اللقاءات الدورية التي تقيمها “الغذاء والدواء” مع القطاع الخاص لتعزيز التواصل والشفافية والشراكة ودعم الاستثمار في كافة قطاعاتها.

المنتج السعودي

وأشار الجضعي خلال اللقاء إلى أهمية التواصل المستمر والفعال بين الهيئة والقطاع الخاص، اضطلاعًا منها بمسؤوليتها، ولتحقيق المستهدفات الوطنية، والموائمة مع الخطة الاستراتيجية الرابعة للهيئة التي تضمنت محورًا عن سلامة المنتجات.

وأشاد ممثلو الشركات بالأدوار التي تقوم بها الهيئة في تحقيق سلامة الغذاء وجودته، إلى جانب الدعم المقدّم لمصانع الغذاء، ووضوح وانسيابية الإجراءات والأنظمة والتشريعات، والمرونة والسرعة في التعامل للتغلب على التحديات.

وأكدوا أن المنتج السعودي أصبح ذا موثوقية وجودة عالية تنافس المنتجات العالمية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العديد من الموضوعات والمبادرات المشتركة والتي سيتم العمل عليها من قبل الهيئة وشركات الأغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى